أخبار منوعة

‏«النادي العلمي»: إنجازات عالمية للغواص الموسوي

  

القبس – حقق عضو فريق الغوص الكويتي بالنادي العلمي، فيصل الموسوي، انجازين هما لقب أول غواص في العالم من ذوي الإعاقة يغوص في ثاني أفضل حطام سفن، ثم الغوص في موقع «يولاندا ريف» المصنف خامس أفضل موقع للغوص عالمياً.

وقال الموسوي خلال المؤتمر الصحافي والعرض الرسمي للفيلم الوثائقي لرحلة التحدي الرابعة لفريق الغوص الكويتي امس الاول بمجمع الحمرا، ان الغوص في منطقة رأس محمد بمدينة شرم الشيخ، على أفضل حطام سفن (سفينة ثيستلغورم البريطانية التي غرقت منذ 74 عاماً)، يعد انجازا كبيرا لاسيما ان الغواصين من ذوي الإعاقة اعتادوا الغوص حول السفينة من الخارج لصعوبة الغوص داخلها لضيق الممرات، مشيرا الى ان هذه السفينة بمكانة متحف حربي تحت الماء به أسلحة ودبابات ومعدات حربية غارقة.

وذكر ان الغوص في هذا الموقع كان حلما يتمناه منذ خمس سنوات واستطاع تحقيقه والحصول على لقب اول غواص من ذوي الإعاقة استطاع الغوص فيه. وقال: «دائماً نسمع كلمة معاق ولكن لا نسمع كلمة معيق، مع ان الأصح هناك معيق للإنجازات ولا يوجد معاق»، فقد استطعت بمساعدة النادي العلمي تحقيق هذه الإنجازات، كوني أول حالة من ذوي الإعاقة يتم تدريبها بالنادي وقد حصلت من خلالهم على 8 رخص دولية في الغوص.

من جانبه، قال العضو الإستشاري بمجلس إدارة النادي العلمي، علي السبيعي، والذي رافق الموسوي في رحلته، ان الرحلة ليست الأولى للغواص العالمي فيصل الموسوي، إذ نفذ 3 رحلات تحدٍ في أفضل مواقع للغوص مصنفة عالمياً، في جزيرة سيبادان الماليزية وجزر المالديف وجزيرة سيميلان التايلندية، وحقق نجاحات كبيرة سُجلت له وللكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock