التطبيقي

الشيخ سلمان الحمود: مبادرات «التطبيقي» الوطنية خطوة كبيرة بالاتجاه الصحيح

 خلال ختام «دور المتحدث الرسمي في الجهات الحكومية» بالهيئة

  

 
 

 

أكد معالي وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ضرورة وجود متحدث رسمي في كل جهة حكومية، يساهم في تطوير البيئة الاعلامية، ويشكل قناة تواصل لإعطاء المعلومة بكل شفافية وثقة، مما يعزز الاعلام الوطني.

جاء ذلك خلال اختتام فعاليات الدورة التدريبية التأسيسية التي نظمتها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تحت عنوان «دور المتحدث الرسمي في الجهات الحكومية» على مسرح مركز ابن الهيثم للتدريب بمقر الهيئة بالعديلية.

حضر الحفل معالي وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح ومدير عام الهيئة د. أحمد الاثري والسيد وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم والسادة نواب مدير عام الهيئة إلى جانب ممثلو الجهات المشاركة بالدورة من الوزارات المختلفة بالدولة والرئاسة العامة للأركان بالجيش والرئاسة العامة للحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء والشرطة، ومديري بعض الإدارات بالهيئة بالاضافة الى مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام بالهيئة أ.فاطمة العازمي.

وأكد الشيخ سلمان الحمود، أن أمام أجهزة الدولة مسؤوليات مضاعفة في التواصل وايصال المعلومة والخبر، وحسن تسويقه بكل مصداقية وشفافية للمجتمع، لافتا إلى أن هذه المبادرة الاعلامية جاءت بدعم من القيادة الحكيمة، وحرص مباشر من سمو رئيس مجلس الوزراء.

وذكر أن الدورة تعد خطوة بالاتجاه الصحيح وهي تساهم في تطوير البيئة الاعلامية المحلية، وتعزز دور الاعلام الوطني، من خلال نهج علمي صحيح، بالإضافة الى دورها في تقديم وظيفة المتحدث الرسمي.

وأضاف أن الدورة تعد مبادرة مهمة من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وهي أول دورة لتأهيل المتحدث الرسمي، موضحا أنها تصب في اتجاه تقديم نموذج فعال وقادر ومؤثر في تطوير الاعلام الوطني الكويتي.

وقدم معالي وزير الإعلام الشكر لمدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري وكل القائمين على تنظيم هذه الدورة، مؤكدا حرص وزارة الاعلام بما لديها من خبرات وإمكانيات، لتوفير كل الدعم والمساندة والبرامج التدريبية والتنظيمية والادارية لانجاح هذه الخطوة المهمة لدعم الاعلام الكويتي، وحرص الوزارة على المشاركة مع الإعلام الخاص وإعلام المواطن الذي يستخدم التكنولوجيا، في اعطاء المعلومة بكل حقيقة وبعيداً عن أي تشويه غير حقيقي.

من جانبه، قال الدكتور الأثري إن الهيئة نظمت الدورة التدريبية التأسيسية انطلاقاً من دورها ومسؤوليتها الوطنية تجاه الوطن والمجتمع، كمؤسسة رائدة في مجال التعليم والتدريب، وتعزيزا لدور المؤسسات الوطنية وتوطيدا لأواصر التعاون البناء بين الهيئة وكافة مؤسسات الدولة، مشيراً إلى وجود تنسيق دائم ومستمر بين الهيئة وبين وزارة الإعلام لتنظيم دورة أخرى تضم مجموعة أخرى من المتحدثين الرسميين ممن لم تتح لهم الفرصة للمشاركة بالدورة التأسيسية الأولى ، بالاضافة الى دورات أخرى متقدمة للمتحدث الرسمي.

وأكد الأثري حرص الهيئة الدائم على التواصل والتعاون لتوطيد الروابط وتطوير العلاقات المشتركة مع كافة الجهات، لخدمة عمليات التنمية والتطوير بالدولة، شاكرا كافة المشاركين بالدورة من وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة المختلفة والأركان العامة للجيش، والرئاسة العامة للحرس الوطني والإدارة العامة للاطفاء والداخلية، الى جانب وزارة الاعلام.

بدورها، قالت مديرة مكتب العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. فاطمة العازمي، إن الدورة تؤكد الدور الرائد للهيئة في خدمة الوطن والمجتمع وحرصها على توطيد التعاون المشترك مع مؤسسات الدولة، واستكمالا لتوجهات الدولة بأهمية وجود المتحدث الرسمي وضرورة تفعيل مهامه وتنمية قدراته.

وقدمت المتحدث الرسمي باسم الهيئة خالص الشكر والتقدير إلى معالي وزير الإعلام لحرصه على الحضور رغم المسؤوليات الجسام الملقاة على عاتقه، وإلى مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري لثقته الكبيرة ودعمه المتواصل.

وتوجهت العازمي بالشكر والعرفان إلى كل من أسهم بجهده في إنجاح الدورة التدريبية وخروجها بالشكل المشرف واللائق بالهيئة وبجميع المشاركين ممثلي وزارات الدولة ومؤسساتها.

وفي ختام الحفل، قدمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب درع تذكارية إلى معالي وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، الذي قام بمرافقة مدير عام الهيئة ومدير مكتب العلاقات العامة والإعلام بتقديم شهادات التكريم إلى جميع المشاركين بالدورة.

يذكر أن الدورة التدريبية التأسيسية حول دور المتحدث الرسمي في الجهات الحكومية، انطلقت في السابع من فبراير الجاري بتنظيم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وذلك في مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة بمقر الهيئة بمنطقة العديلية.

  

   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock