التطبيقي

تدريس التطبيقي: الساعات الاضافية مستمرة لتوفير المقررات للطلبة وإلغائها غير صحيح

د. مبارك الذروة

رحبت بفتح باب التعيين مع الالتزام بكافة الشروط

استنكر رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. مبارك عبدالله الذروة استمرار مشكلة الشعب المغلقة وتأخر الانتهاء من الجداول الدراسية وما يترتب على ذلك من آثار سلبية على سير العملية التعليمية.

وأكد د. الذروة على أن تكدس الطلبة بالقاعات الدراسية مخالف للوائح ومخالف لكافة النظم الأكاديمية المعمول بها في المؤسسات التعليمية ويؤثر سلبا على جودة التعليم حيث وصلت أعداد الطلبة ببعض القاعات الدراسية إلى 100 طالب وربما فاقت ذلك. 

وطالب د. الذروة بسرعة تعزيز ميزانية الكليات لتمكينها من الاستمرار في القيام بمهامها تجاه تلك الأعداد الكبيرة من الطلبة، مؤكدا على أهمية استمرار العمل بنظام الساعات الاضافية لتوفير الشعب الدراسية أمام الطلبة ولحين تغطية احتياجات الهيئة من أعضاء هيئة تدريس جدد، محذرا في الوقت نفسه من خطورة التعيين او الانتداب الانتقائي والمجتزأ لما له من خطورة على كليات التطبيقي، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أن تكون كافة الانتدابات والتعيينات وفقا للوائح والقوانين، إضافة لإتاحة الفرصة للأقسام العلمية بفحص شهادات المنتدبين والمعينين سواء من الجانب المتعلق بالتقدير العام أو التخصص وغيرها من الشروط الواجبة للتعيين.

وأوضح د. الذروة أن هناك حالة ترقب من قبل أبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم على خلفية الشائعات المنتشرة بمواقع التواصل الاجتماعي من وقف العمل بنظام الساعات الإضافية، مؤكدا أن العمل بنظام الساعات الاضافية مستمرا للفصلين الأول والثاني من العام الدراسي القادم لأنها الحل الأمثل بالوقت الراهن لتوفير المقررات الدراسية المطلوبة لأبنائنا الطلبة، ولا صحة للشائعات المتداولة عن إلغائها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock