التطبيقي

تدريس التطبيقي: نقدر الظروف الاقتصادية ولكن الإضافي مرهق لعضو هيئة التدريس

 رابطة التدريس بالتطبيق رابطة التدريس بالتطبيق

الشورى – قالت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في بيان صحافي لها أن الهيئة التدريسية بكليات الهيئة تقوم بواجبها الوطني على أكمل وجه تجاه تعليم وتخريج أجيال ذات كفاءة عالية تمكن الخريجين من خوض غمار سوق العمل والمنافسة بشكل فعال ويبذل الأساتذة في ذلك قصارى جهدهم من أجل تدريس تلك الأعداد الكبيرة التي تتحمل الهيئة قبولهم مع كل فصل دراسي جديد، إضافة لتحمل عبء الساعات الإضافية من أجل توفير الشعب الدراسية اللازمة لتلك الأعداد الكبيرة من الطلبة وتمكينهم من الحصول على جدولهم الدراسي للمساهمة في تخريج هؤلاء الطلبة حسب الخطط الدراسية لهم وعدم تعطل تخرجهم.

وأكدت الرابطة في بيانها على أن أعضاء هيئة التدريس يقدرون الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليا بسبب انخفاض أسعار النفط ولكن الساعات الإضافية مرهقة لعضو هيئة التدريس وهي عمل إضافي الأساتذة ليسوا مجبرين على القيام به إلا بدافع وطني وأخلاقي تجاه أبناء الكويت الدارسين بالهيئة، ولكن أخذا بمبدأ العدل والمساواة بين أعضاء هيئتي التدريس بجامعة الكويت والتطبيقي من جهة المخصصات المالية للساعات الإضافية فإن الرابطة تؤكد على تمسكها بتحقيق مبدأ المساواة بين المؤسستين في كافة المخصصات المالية لا سيما بعد قبول أساتذة التطبيقي الحمل التدريسي الإضافي منذ بداية الفصل الدراسي الأول والذي شارف على الانتهاء.

وأكدت الرابطة على موقفها المطالب بمساواة الهيئة التدريسية بالتطبيقي بنظرائهم في جامعة الكويت، مع ضرورة صرف تلك المستحقات فور الانتهاء من رصد الدرجات، وأن يكون قرار البت في هذا الشأن قبل بداية الفصل الدراسي الثاني ليتمكن أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية من اتخاذ قرارهم بشأن قبول الساعات الإضافية من عدمه.

وختمت الرابطة بيانها بأنه قد تم ترشيح كل من أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية د. محمد الفايز، ورئيس اللجنة الفنية م. رعد الصالح للمتابعة والتنسيق مع الإدارة المالية بالهيئة لتعجيل الإجراءات اللازمة وحل أي معوقات يمكن أن تعطل عملية الصرف.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock