وزارة التربية

«التربية» تلغي القرار رقم واحد!

  

اكاديميا| الأنباء
تتجه وزارة التربية إلى إلغاء مسمى القرار رقم واحد الخاص بمواعيد الإجازات والعطل والاختبارات وتحويله إلى مسمى التقويم الدراسي على أن يكون لثلاث سنوات مقبلة وليس لعام دراسي واحد فقط. 

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية عن أن عددا من القيادات التربوية أبدوا تحفظهم على مسمى «القرار رقم واحد»، مشيرة إلى أن ذلك المسمى أكبر من حجمه ويوحي بأننا نعيش في حالة طوارئ وليس تربية وتعليما. 
وأوضحت المصادر أن وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري أبدى موافقته المبدئية على تغيير المسمى حتى يكون واضحا ومفهوما لدى الطلبة وأولياء أمورهم وكذلك أهل الميدان. 
من جانب آخر، أعلنت وكيلة التعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري عن توحيد الزي الخاص لمعلمي ومعلمات التربية البدنية في مدارس البنين، حيث حددت للمعلمين فانيلة رياضية وبنطالا رياضيا مع حذاء رياضي مناسب، أما المعلمات فسيكون زيهن قميصا أبيض واسعا وطويلا وتنورة سوداء واسعة وطويلة إضافة إلى حذاء رياضي مناسب. 
وطلبت الكندري في نشرة عممتها على المناطق التعليمية وحصلت «الأنباء» على نسخة منها من مديري المناطق إبلاغ مدارس البنين لجميع المراحل التعليمية بذلك، مشددة على ضرورة التقيد والالتزام بالزي الرياضي المذكور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock