أخبار منوعة

‏تدشين المشروع الكويتي لذوي الاحتياجات الخاصة: مطالب بالتزام الدولة بنسبة توظيف المعاقين

  

القبس – شدد أكاديميون وناشطون في مجال الإعاقة على ضرورة دعم هذه الفئات وتبني مواهبهم، مطالبين مؤسسات الدولة بتطبيق نسبة توظيف المعاقين التي نص عليها القانون.

وقالوا، خلال إطلاق المشروع الكويتي لذوي الاحتياجات الخاصة التاسع في الشيراتون امس الأول: من الضروري زيادة الدعم المقدم لهذه الفئات، ومساندتهم ماديا ومعنويا.

واكدت الرئيسة الفخرية لنادي المعاقين الشيخة شيخة العبد الله حرص الكويت على تقديم الرعاية المتميزة لذوي الاعاقة، لافتة الى وجود العديد من النماذج الناجحة التي مثلت الكويت في العديد من المحافل الدولية وفي عدة أنشطة يعجز العديد من الأصحاء على تحقيقها وهو ما يجعلنا جميعا نهتم بهم.

ودعت المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص إلى فتح مجال التوظيف أمام المعاقين والالتزام في تنفيذ نسب التوظيف المحددة في قانون الاشخاص ذوي الإعاقة. بدوره أكد مدير ادارة التعليم بالهيئة العامة للمعاقين د. بدر البراك أن هناك تنسيقاً دائماً مع وزارة التربية وشراكة من اجل النهوض في التعليم لذوي الاعاقة، مشيرا الى مواصلة عمل الفرق التفتيشية والرقابة على المدراس بشكل دوري.

من جانبه، أشار المدير التنفيذي للجهة المنظمة للمشروع رأفت صبحي إلى أن الملتقى السنوي يهدف إلى مساعدة المعاقين في مختلف فئاتهم والعمل على التواصل بينهم وبين ابناء الوطن والمساهمة في دمجهم في المجتمع ، فضلا عن تأهيلهم وتأهيل اسرهم وتوفير كل ما يساندهم في حياتهم اليومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock