وزارة التربية

العيسى: تعطيل الدوام المدرسي بيد مديري العموم

  
جدد وزير التربية د. بدر العيسى تأكيده منح مديري المناطق صلاحيات تعطيل الدوام.
اكاديميا| الجريدة

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى منح مديري المناطق التعليمية صلاحيات إصدار قرار بتعطيل الدراسة في حال انخفاض درجات الحرارة، وهبوب موجات برد أبعد من ذلك، مؤكداً أن للمناطق التعليمية حرية التصرف في جميع الظروف الجوية التي تحول دون حضور الطلبة إلى مدارسهم.

وقال العيسى في تصريح للصحافيين، خلال تفقده أمس مدرسة سبيعة بنت الحارث في ضاحية جابر العلي بمنطقة الأحمدي التعليمية، إن “لمديري المناطق التعليمية كل الصلاحيات في الاستمرار بإلغاء الطابور من عدمه وفقاً للظروف الجوية”.

وأشار إلى أن سبب جولته التفقدية لمدرسة سبيعة هو سمعة الإدارة المدرسية الطيبة في الوسط التربوي “حيث زارها قبل يومين أحد خبراء البنك الدولي، وهو أسترالي الجنسية، وذكر أن هذه النوعية من المدارس لم يجد مثلها حتى في أستراليا”. واعتبر هذه النماذج مفخرة للكويت ولوزارة التربية بإدارة مديرة المدرسة الأستاذة ليلى أكبر، وفريقها الواضحة جهودهم في كل ركن وزاوية من خلال الملصقات واللوحات الموضوعة على جدار المدرسة، “إذ يتضح أن الإدارة المدرسية مطورة، وإن شاء الله نرى هذا النموذج في جميع مدارسنا”.

وأثنى العيسى على برامج المدرسة وأنشطتها، “ليس فقط من ناحية تحسين الأداء في الجوانب العلمية أو الأكاديمية إنما حتى في تطبيق المواطنة الصالحة، التي نحتاج إليها كثيراً في بيئتنا المدرسية”.

وبيّن أن “الاجتماع الذي عقد في الرياض قبل يومين على مستوى وزراء التربية، كان أحد أهم المواضيع المدرجة على جدول الأعمال فيه، كيفية تطبيق المواطنة الصالحة في مدارسنا، ونبذ أفكار التطرف والغلو والتعصب”.
مدارس جديدة
من جانبه، كشف مدير منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي عن افتتاح 4 مدارس جديدة في منطقة صباح الأحمد مطلع العام الدراسي المقبل 2016/2017، موزعة بواقع روضة ومدرسة ابتدائية للبنات وثانويتيين، و”نحن على قدم وساق لتجهيزها بالإثاث والهيئات التعليمية والإدارية بالتنسيق مع إدارتي التوريدات والمخازن والتنسيق”.

 وبين أن المدارس الأخرى سيتم تسلمها تباعاً للسنوات المقبلة التي تلي العام المقبل، وتدخل الخدمة وفق حاجة المنطقة إليها، مشيراً إلى أنه تم صدور قرار من وكيل الوزارة د. هيثم الأثرث بتسمية المدارس الأربع.

وقال إن “مدرسة سبيعة هي إحدى المدارس المطورة بشأن تحسين الأداء وغرس الروح الوطنية، واطلعنا على كثير من الأعمال والإنجازات لديها، لاسيما بشأن مشروع تطبيق القيم”، معرباً عن شكره للفريق الإداري في المدرسة، وللوزير العيسى لحرصه الشديد على متابعة وتفقد جميع المدارس بين الحين والآخر.

سياسة الجودة

بدورها، قالت مديرة مديرة سبيعة بنت الحارث ليلى أكبر، إنه تم اطلاع الوزير على منهج المدرسة وسياسة الجودة فيها، ونظام الإدارة المطور المطبق في المدرسة، وأهداف المدرسة في ما يتعلق بالجانب الأكاديمي للطالبات، والحس الوطني والسلوكي لديهن، وذلك من خلال برنامج شعبة تحسين الأداء، والحملة الوطنية التي أعدتها المدرسة منذ بدء الفصل الدراسي الثاني بعنوان “ولائي كويتي”.

وبينت أن “عدد الطالبات في المدرسة 483، واهتمامنا يبدأ معهن من أول يوم دراسي حتى انصرافهن إلى منازلهن، ونسعى جاهدين إلى أن نوفر جميع أساليب التعليم الحديث لهن، والخدمات التعليمية التي ترضيهن وأولياء أمورهن في بيئة مدرسية مفعمة بالقيم الإنسانية والوطنية والأخلاقية المستمدة من شريعتنا الإسلامية السمحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock