وزارة التربية

19 مصاباً حصيلة انهيار سقف في مدرسة قيد الإنشاء بمدينة صباح الأحمد

جميعهم من العمال و4 منهم حالتهم خطرة

اكاديميا| الراي

  
أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر حسن أبل أننا “سنتخذ أقصى العقوبات الإدارية بحق من تسبب بأخطاء في حادث مسجد مدينة صباح الأحمد”، والذي أسفر عن 19 إصابة بينها 4 بحالة خطرة.

وأوضح الوزير أبل في تصريح من مجلس الأمة أننا “ماضون في تنفيذ مشاريع الدولة الإسكانية، وميزانيتها مرصودة مسبقا ومطلوب تنفيذها للدولة”.

من جهته، أوضح وكيل المنشآت في وزارة التربية خالد الرشيد لـ”الراي” أن المبنى المدرسي في مدينة صباح الأحمد والذي شهد صباح اليوم انهيار مسجد قيد الإنشاء بداخله “تحت تبعية المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وأن الانهيار كان في خرسانة المسجد والمعالجة ستستغرق من أسبوعين إلى ثلاثة”.
وأصيب 19 عاملاً بينهم 19 بحالة خطرة في انهيار سقف مسجد داخل مدرسة قيد الإنشاء بمدينة صباح الأحمد.

وذكرت الإدارة العامة للإطفاء في بيان إنه “ورد بلاغ الى مركز العمليات في تمام الساعة 9:57 صباحاً يفيد عن انهيار سقف مسجد داخل مدرسة قيد الإنشاء أثناء عملية صب الخرسانة، وتم توجيه مركز إطفاء الوفرة والإنقاذ الفني بقيادة الملازم اول خالد الطواري والملازم اول ابراهيم غلوم، وعند الوصول الى موقع الحادث تبين بأن الانهيار في سقف تابع لمدخل المدرسة وتبلغ مساحته 500 متر2 ، وقد خلف الحادث 19 إصابة جميعها من العاملين في المشروع وجنسياتهم مختلفة”.
وأوضحت “الإطفاء” في بيانها أن “من بين الإصابات الـ19 أربعة مصابين حالتهم خطرة، وتم نقل المصابين الى المستشفى عن طريق عناصر الطوارئ الطبية اللذين تواجدوا في الموقع وبمشاركة الإسعاف الجوي”.

وأضافت إنه “تواجد في الموقع للإشراف على الحادث رئيس مركز إطفاء الوفرة بالإنابة الرائد فهد العجمي، كما تواجد في الموقع رجال الأمن”.
وكانت معلومات أولية أفادت عن إصابة 17 شخصا بينهم حالات خطرة في حادث انهيار المسجد، وأنه لا وفيات، لافتة الى ان المصابين جميعهم من عمال البناء.

وذكرت “الطوارىء الطبية” إنه “تم نقل 11 مصاباً بسيارة الإسعاف الى مستشفيات العدان ومبارك والصباح، في حين جرى نقل حالتين بالطيران العمودي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock