أخبار منوعة

«النادي العلمي»: نحرص على توفير بيئة تعليمية تشجع الطلبة على البحث والدراسة

  

كونا- أكد النادي العلمي الكويتي أنه ماض في تحقيق أهدافه الرامية إلى المساهمة في نشر الثقافة العلمية في المجتمع وزيادة المستوى العلمي والكفاءة العلمية لمنتسبي مختلف التخصصات وتهيئة البيئة العلمية لهم.

وشدد النادي في بيان صحافي اليوم السبت بمناسبة اختتام دورته العلمية الربيعية على حرصه على توفير بيئة تعليمية تشجع الطلبة على البحث والدراسة من خلال دوراته على مدار العام الدراسي والتي تعود بالنفع عليهم وتساعدهم في كشف مواهبهم وصقلها وتنميتها.
وأضاف أنه يعد دورات متطورة وبرامج جديدة متنوعة في إداراته وأقسامه خلال فترتي الربيع والصيف والكثير من الورش العلمية المجهزة بأحدث الوسائل التعليمية والبحثية لتلبية حاجات ومتطلبات البحث العلمي التجريبي.
وأوضح أن الدورة الربيعية اشتملت على برامج علمية جديدة تجمع بين التعليم والمرح وهو الأسلوب الجديد الذي يركز النادي على تطبيقه في أنشطته العلمية بهدف جذب النشء والشباب إلى مجالات العلوم المختلفة وتقديم النظريات العلمية في قالب من المرح.
ولفت إلى أن الدورة التي خصصت للمرحلة العمرية من 8 إلى 17 عاما شملت أقسام الكيمياء والروبوت والفيزياء والطاقة البديلة وبرامج التصاميم الكمبيوتر والخراطة والإلكترونيات.

وأفاد النادي بأن الدورة اهتمت بتوثيق وتعزيز القيم الدينية والأخلاقية والتربوية والوطنية وسعت إلى المساهمة في اكتشاف ميول الطلبة وتوجيهها بالشكل السليم.
وأشار إلى أن هذه الدورات “تهدف في مجملها إلى تدريب جيل يعي أهمية العلم من منطلق ما يحثنا عليه ديننا الحنيف في البحث بعلوم الحياة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock