قسم السلايدشوجامعة الكويت

أسبوع “الباي فورس” في جامعة الكويت يثير توتر الطلبة …

  

أكاديميا| (خاص) كتبت: فاطمة الزيد
 

– جامعة الكويت شهدت أسبوعاً مزدحم خلال “الباي فورس”.


– اكتظ موقع كيفان والخالدية بأعداد كبيرة من الطلبة دون استكمال جداولهم.


– مطالبة طلبة جامعة الكويت الإدارة بتطبيق قانون المحكمة الدستورية بأسرع وقت.

 

– فتح شعب خاصة للخريجين.


– تواجد مدير الجامعة د. حسين الأنصاري خلال عملية “الباي فورس”.

شهدت كليات جامعة الكويت أسبوعاً عصيباً في تسجيل “الباي فورس” لطلبة وطالبات جامعة الكويت، حيث كان الازدحام في جميع كليات الجامعة ولكن لا جدوى، فالفوضى عمّت في جميع أرجاء الجامعة، ولم يستفيد الطالب من هذا الازدحام، واستاء الكثير من الطلبة حيث لم يستطيعوا استكمال جداولهم الدراسية.
ومن جانب آخر، شهدت كلية الهندسة والبترول والجامعة – فرع كيفان – ازدحاماً كبيراً من قبل الجموع الطلابية لاستكمال جداولهم الدراسية، وكانت عملية التسجيل تمر بكل صعوبة بسبب الشعب المغلقة.
في اليوم الأخير من استكمال الجداول الدراسية في كليات الجامعة، مازالت معاناة الطلبة في الكليات وبالأخص كلية الهندسة وكيفان “الآداب، التربية، الشريعة” في “الباي فورس” تزداد بسبب الشعب المغلقة، حيث ازدحمت مواقع التسجيل في الكليات بأعداد الطلبة الهائل، ولكن لم يستطيعوا تسجيل أي مادة واستكمال جداولهم للفصل الدراسي الثاني.
ومن الملفت بأن عملية التسجيل بكلية العلوم سارت بكل هدوء، واستطاع الطلبة استكمال جداولهم الدراسية دون مشاكل.
حيث تساءل بعض الطلبة في الكليات المتضررة سواء في موقع كيفان وأيضاً الهندسة والشويخ، “لماذا لا يتم توفير شعب تستوفي أعدادنا الكبيرة؟!” “وأين الإدارة الجامعية عن مشاكلنا؟”، حيث لم نستطع استكمال جداولنا ولا نجد تحرك من عمادة القبول والتسجيل.
وأيضاً وجّه الطلبة سؤال للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة “أين أنتم عن توصيل صوتنا للإدارة الجامعية وحل مشاكلنا؟”، وأيضاً عبروا عن استيائهم من عدم تواجد الاتحاد خلال أيام التسجيل لمساعدة الطلبة.
واستغرب طلبة “كليات كيفان” بأن أغلب الشعب المغلقة كانت من نصيب الطلبة الخريجين، حيث تم وضع شعب لهم تتضارب مع المواد الأخرى مما صعب عملية التسجيل عليهم، ويترتب على ذلك تأخر الطالب الجامعي عن التخرج، وفي الفصل التالي يتم قبول طلبة جدد وتستمر معاناة الخريج وهو ينتظر شعبة واحدة. 
وفي آخر يوم تسجيل “الباي فورس” تواجد مدير الجامعة د. حسين الأنصاري في مواقع التسجيل في الشويخ للإشراف على سير العملية، وأيضاً تواجد بعض أعضاء الاتحاد في بعض الكليات لمساعدة الطلبة.
حيث طالبوا طلبة وطالبات جامعة الكويت من خلال “أكاديميا” الإدارة الجامعية لإيجاد حل سريع لمشاكلهم مع التسجيل، وأيضاً تأخر تخرجهم، وطالبوا بفتح شعب جديدة وتطبيق قانون المحكمة الدستورية “منع الإختلاط” من أجل جعل الحياة الجامعية سهلة للطالب.
  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock