قسم السلايدشو

العيسى: رئيس جديد للجنة الشهادات المزوّرة

  
وقّع مذكرة تفاهم مع «البحوث»د. بدر العيسى وسليمان العسكري خلال توقيع مذكرة التفاهم (أحمد علي)

التربية: دوام الفصل الثاني الأحد

اكاديميا| الأنباء

فيما أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى على ضرورة توحيد الإطار التربوي بين دول مجلس التعاون الخليجي لتحديد السياسات التعليمية، والتصدي لقضايا التطرف والطائفية والقبلية في المناهج الدراسية، وتحصين المؤسسات التربوية كافة من هذه الأخطار، أعلن عن توجه لتعيين رئيس جديد للجنة بحث الشهادات المزورة في الجامعة والتطبيقي خلفا لرئيسها الراحل د. أحمد بشارة، واستكمال بحث هذا الملف والانتهاء منه ورفع تقرير بذلك.
جاء ذلك خلال حفل توقيع مذكرة تفاهم مع المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج صباح أمس في مبنى وزارة التعليم العالي، واصفا المذكرة «بالمهمة والتي ستسهم في تطوير العملية التعليمية».
وبين أن «العملية التربوية والتعليمية دائمة الحاجة إلى التجديد والتطوير، لذلك ستكون الاتفاقية مستمرة، وليس لها فترة زمنية محددة، وستستفيد وزارة التربية من جميع الدراسات والبحوث المتوافرة في المركز»، متمنيا أن تسهم الاتفاقية في تحقيق التطور المنشود، وأن تتم اتفاقيات أخرى مشابهة بين المركز العربي ودول مجلس التعاون الأخرى.
إلى ذلك تطرق العيسى إلى انطلاق الدوام المدرسي للفصل الدراسي الثاني، والذي سيكون يوم الأحد 24 الجاري، مؤكدا أن الاستعدادات جيدة والتجهيزات تمت في جميع المناطق التعليمية، وهي في الغالب أقل جهدا من تجهيزات العام الدراسي الجديد، مبينا أن أجهزة (التابلت) جاهزة ومتوافرة لتوزيعها على الطلبة وأعضاء الهيئة التعليمية.
من جانبه أكد مدير المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج د. سليمان العسكري أن المركز ومنذ 8 أشهر كان يقوم ببحث بنود هذه الاتفاقية بالتفصيل بين المسؤولين المعنيين في المركز ووزارة التربية، مبينا أن اللجنة التي ستتشكل بين الوزارة والمركز ستحدد بالتفصيل كل ما تحتاجه الوزارة من بحوث ودراسات ومشروعات تربوية وتبادل للمعلومات.
وقال العسكري إن «أهم أعمال المركز هي جمع «داتا» مكثفة من أنشطة وزارات التربية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي وهو مركز إقليمي يعمل تحت مظلة وزارات التربية في دول الخليج والجهة التنفيذية لسياسة هذه الوزارات»، متمنيا أن توضع بنود الاتفاقية موضع التنفيذ، وأن تكون هناك اتفاقيات مشابهة مع دول الخليج الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock