جامعة الكويت

ويستمر مسلسل التخبط الإداري ومعاناة الطلبة في وهم ( الباي فورس)!

  

أكاديميا | خاص: عليا العازمي 

مع قرب انتهاء عطلة الربيع واستئناف الدراسة، نرى أن بعض الطلبة في جامعة الكويت لازالوا يبحثون عن مقررات للتسجيل بها. وهذا ما دعى إلى وجود نظام الباي فورس الذي يساعد الطلبة -ظاهريا- على حل مشكلة قلة الوحدات المسجلة، ولكن هل هذة حقيقة الأمر؟
سمعنا كثيرا تذمر الطلبة بخصوص الشعب المغلقة،، في حين يقابلها عذر الإدارة بقلة أعضاء الهيئة التدريسية، ولكن من يتحمل الخطأ هنا؟ الطالب أم الادارة المستكسلة؟ وهل تتبرأ الإدارة الجامعية “بتصريح للاعلام” من الحقائق التي رأيناها في صالة التسجيل؟

 في الوقت الذي نرى الصحافة تكتظ بتصريحات جامعية حول سهولة سير عملية الباي فورس، ونرى بالتوازي شكاوى الطلبة خصوصا في الخالدية وكيفان، يجعلنا نتساؤل “إلى متي ستسمر الجامعة في إخفاء واقعها خصوصا في ظل غياب الخصوصية وسرعة نشر المعلومة؟” ألا تفقه الجامعة بأن الخطوة الأولى لعلاج الخلل هي بالاعتراف بوجوده!
شهدت الخالدية وكيفان الجرء الأكبر من الاستياء الطلابي، وأبدى كثيرا من الطلبة خوفهم من عدم قدرتهم على استكمال جداولهم الدراسية، الأمر الذي سيتسبب في تأخر التخرج، أو أن يجدوا نفسهم مجبورين على تسجيل مواد في أوقات لا تناسبهم وبالتالي عدم قدرتهم على التحصيل الجيد ممايأثر على معدلهم، وفي كلتا الحالتين هم المتضررين! 
ختاماً، نتمنى أن يتم حل هذه المعضلة قريباً وإلا فإن المشكلة ستتفاقم عاماً بعد عام، ونأمل بتفعيل دور الاتحاد ومطالبته بفتح الشعب المغلقة وتسهيل عملية الباي فورس في الفصول القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock