جامعة الكويت

د. سلمان : كلية علوم وهندسة الحاسوب تطرح مشروع تسهيل الحصول على شهادات مهنية 

 لمنتسبي الكلية بالتعاون مع Microsoft Imagine Academy 

  
 

كتبت : أفراح الخشتي

   ضمن أهداف الكلية الاستراتيجية لرفع كفاءة العاملين والطلبة في كلية علوم وهندسة الحاسوب على حد سواء، وضمن سياق مشروع البوابة الصناعية والتي تهدف إلى تقليص الفجوة بين خريجي الكلية وسوق العمل، أعلن القائم بأعمال العميد المساعد للتخطيط والتطوير بكلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت د. عايد سلمان عن توفير الكلية لمجموعة متنوعة من الدورات التدريبية لجميع منتسبي الكلية (موظفين – طلبة) وهي شهادة “اخصائي مايكروسوفت” والمتخصصة في مايكروسوفت في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومهارات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالإنتاجية بالتعاون مع ( Microsoft Imagine Academy ).

   وذكر د. سلمان أن الهدف من الحصول على شهادة إخصائي مايكروسوفت هو اكتساب الثقة في المهارات التقنية، والتميز في العمل وزيادة كفاءة الإنتاجية وتحقيق النجاح في الكلية والحياة المهنية، وتطوير القدرة على تحليل البيانات، فضلا عن توثيق المهارات المتعلقة بأحدث التقنيات، وتطوير مسار التخطيط الوظيفي مع تنمية مهارات مايكروسوفت المستمرة.

   وتطرق د. سلمان إلى بعض أنواع شهادات مايكروسوفت التدريبية في المستقبل ومن أبرزها: ” MCSE )شهادة خبير الحلول المعتمدة من مايكروسوفت( وهي تساهم نحو توفير القدرة على بناء الحلول التكنولوجية وإدارة الأجهزة والرسائل والمجموعات السحابية الخاصة، والبنية التحتية لخوادم الاتصالات، والبنية التحتية لسطح المكتب، والنظام الأساسي للبيانات وحلول المعلومات المهنية.

 

   وشهادة MCSD التي يستطيع الطلبة من خلالها الحصول على شهادة مطور الحلول المعتمدة من مايكروسوفت أثناء الدراسة كما يمكن للطلاب اكتساب مستوى احترافي في تطوير البرمجيات بسياق الفصل الدراسي.

    أما شهادة MCSA وهي شهادة زمالة في الحلول المعتمدة من مايكروسوفت وتختص بتثبيت الكفاءات ذات الصلة بالمفهوم الأساسي لتكنولوجيا المعلومات وهي شرط أساسي لشهادة خبير الحلول المعتمدة من مايكروسوفت ( MCSE ).

    وفي الختام أكد د. سلمان على أنه يشترط للطالب أو الموظف الذي يرغب بالانضمام للدورة التدريبية – شهادة أخصائي مايكروسوفت أن يستخدم بريد الجامعة الإلكتروني ( portal – ku)، ومن ثم تعبئة نموذج الدورات التدريبية عن طريق دخول موقع الكلية http://www.ccse.ku.edu.kw/

للاستفسار يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني:[email protected] أو 24633250

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock