أخبار منوعة

وفد طالبات (كن من المتفوقين) يواصل جولاته في مقاطعة نينغيشيا

نينغيشيا (الصين) – 15 – 1 (كونا) — واصل وفد طالبات (كن من المتفوقين) جولاته في مقاطعة نينغيشيا ذاتية الحكم لقومية (هوي) المسلمة شمال غرب الصين اليوم الجمعة بزيارة مسجد تاريخي شيد منذ اكثر من 300 سنة.

ويعتبر المسجد اكبر مصلى في مقاطعة نينغيشيا حيث تبلغ مساحته 1200 كيلومتر مربع ويصلي به حوالي 200 شخص يوميا.

كما زار الوفد متحفا اسلاميا يقع بجانب المسجد يعرض قصة دخول الاسلام الى الصين ويحتوي على خمس غرف للتعريف بالدين الاسلامي وبقومية (هوي) المسلمة.

وذكر مدير المتحف اثناء شرحه للطالبات ان الصين تتكون من 56 قومية مختلفة بينهم 10 قوميات تعتنق الديانة الاسلامية ويبلغ عدد المسلمين في الصين اكثر من 20 مليون شخص.

وتوجه الوفد بعد ذلك الى أحد اكبر الاستديوهات لتصوير الافلام الصينية وتعرفوا على ثقافة الفن الصيني القديم عبر مجموعة من المواقع التاريخية الموجودة في الاستديو.

وقضى الوفد وقتا ممتعا في هذه الجولات المتنوعة كما اعربت الطالبات عن سعادتهن باليوم الترفيهي قبل الاخير في الرحلة التي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالتعاون مع وزارة التربية قبل العودة الى ارض الوطن.

يذكر ان نينغيشيا منطقة ذاتية الحكم لقومية (هوي) تقع في شمال غرب الصين ويمتد على طول حدودها الشمالية الشرقية سور الصين العظيم وعاصمتها (ينتشوان). 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock