أخبار منوعة

النجاة الخيرية تستعد لإطلاق حملة #تخيل2 لتوفير المياه بإفريقيا 22 الجاري

تواصل جمعية النجاة الخيرية سعيها لتنمية للمجتمعاتالفقيرة، وانطلاقا من توجه القيادة العليا في الاعمال والمشاريعنحو التنمية المستدامة قال المشرف العام على الحملة بجمعيةالنجاة الخيرية / عمر يعقوب الثويني  أن النجاة وبمناسبةاليوم العالمي للمياه تستعد لإطلاق حملة #تخيل الثانية لحفرالآبار بإفريقيا يوم 22 مارس الجاري. والتي تطمح من خلالهاإلى المساهمة في تخفيف معاناة آلاف الأسر التي تكافح يومياًللحصول على المياه النظيفة الصالحة للاستعمال . 

وأوضح الثويني أن الحملة الماضية حققت انجازا مشهودا حيث وفرت 51 بئرا من الآبار الارتوازية وتم تنفيذها في دول تشاد والنيجر والكاميرون واستفاد منها قرابة 100 ألف انسان ، ناهيك عن باقي الكائنات الأخرى .

وأضاف الثويني: الحملة لها بعد ديني وإنساني وتوعوي ، أماالبعد الديني فيتمثل في شكر النعمة التي أنعم الله علينا بهافي كويت الخير والمتمثلة في توفر المياه الصالحة للشرب وكافةالاستخدامات وهذا الشكر يكون بالعطاء لمن حرموا من هذهالنعمة. وكذلك السعي إلى تحصيل الأجر المترتب على حفرالآبار حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ ليس صدقة أعظمأجرا من ماء  حسنه الألباني

والبعد الإنساني في الوقوف بجانب اخوان لنا في الإنسانيةيعانون من أجل توفير أبسط أساسيات الحياة وهي المياهالنظيفة ، حيث نعبر من خلال حملتنا عن تضامننا معهم ورغبتناالصادقة في مساعدتهم.

وأخيراً البعد التوعوي وهو موجه للمجتمـع الكويتـي ويتعلقبمشـكلة نقـص الميـاه حـول العالـم وأهمية المحافظـة على الماءوعدم إهداره بأي شكل من الأشكال.

وختم الثويني تصريحه بدعوة أهل الخير وأصحاب الأياديللتبرع للحملة ، كما دعا كافة المؤسسات والشركات للمساهمةفي نجاح الحملة وتقديم ما يمكنهم من دعم في إطار المسئوليةالاجتماعية التي تتميز بها العديد من المؤسسات العاملة فيدولة الكويت الحبيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock