أخبار منوعة

5 طلاب يبتكرون مركزاً متنقلاً للياقة البدنية

  

الإمارات اليوم – ابتكر خمسة طلاب مواطنين بكلية التقنية العليا في دبي، مركزاً متنقلاً للياقة البدنية، يمكن استدعاؤه إلى المنازل، لمساعدة كبار السن على ممارسة الرياضة والحفاظ على خصوصية النساء، وحصلوا من خلاله المركز الثاني في مسابقة «أكون»، التي نظمها مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي هذا العام.
 
وقال الطلاب خلفان محمد خلفان المري، ومحمد مصطفى الهاشمي، وأحمد المهري، وحمد الجابري، وراشد بن سليمان، إن فكرة المشروع تعتمد على توفير فرصة ممارسة الرياضية في أوقات مختلفة للأفراد الذين تحول ظروفهم أو تقاليدهم وغيرها من الأسباب دون إمكانية توجههم إلى الصالات الرياضة، خصوصاً النساء وكبار السن.
وأوضح الطالب خلفان المري أن فكرة مشروعهم جاءت نتيجة اهتمامهم بالرياضة، وقناعتهم بأهميتها للجميع، وما لمسوه من أن البعض لا يمكنه الذهاب إلى الصالات الرياضية، مثل النساء والفتيات، نظراً للعادات والتقاليد لدى البعض، لافتاً إلى أنهم راعوا الخصوصية في ابتكارهم، كما أنه يساعد كبار السن الذين يواجهون صعوبات في التنقل والتوجه إلى الأندية لممارسة الرياضة.
وأضاف المري أن فكرتهم تتميز بأنها جديدة، وتخدم أهداف عدة، منها تعزيز اهتمام وثقافة الفرد الرياضية والصحية من خلال توفير فرص جديدة ومبتكرة لممارسة الرياضة، إضافة إلى تقديم فكرة تحمل طابع الخصوصية، وتراعي التقاليد المحلية. وأشار إلى أن المركز سيكون على شكل عربة تجر خلفها منزلاً صغيراً متنقلاً، يحتوي داخله غرفة مجهزة بالكامل بالمعدات الرياضية، وبها مدربات لخدمة العنصر النسائي متخصصات في مختلف أنواع الرياضة، ويمكن أن يستفيد من المركز أكثر من شخص في الوقت ذاته.
وأشار الى أنه يأمل وزملاؤه مواصلة العمل على الفكرة حتى ترى النور، متوقعاً أن تحظى بإقبال كبير، نظراً للخصوصية التي توفرها للعنصر النسائي، والخدمة التي يمكن أن تقدمها لكبار السن، الذين سيحصلون على دروس لياقة بدنية وصحية من مختصين تلبي حاجة كل فرد وتصل إليه في منزله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock