أخبار منوعة

ألمانيا استقبلت 1,1 مليون طالب لاجئ في 2015 وغالبيتهم سوريون

  

أكاديميا | DW
أعلن المكتب االإتحادي للهجرة واللاجئين في بيان أن ألمانيا استقبلت مليون ومائة طالب لجوء في 2015. ويعد ذلك رقما قياسيا وهو أكبر بخمس مرات من العدد الذي سجل في عام 2014.
كما قال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير اليوم الأربعاء (السادس من يناير/ كانون الثاني 2016)، نقلا عن المكتب الإتحادي للهجرة واللاجئين، إن ألمانيا سجلت نحو مليون ومائة ألف طالب لجوء في 2015 لتؤكد بذلك تقارير وسائل إعلام ألمانية.
وتجاوز عدد المهاجرين حاجز المليون بعد تسجيل 127 ألفا و320 لاجئا في ديسمبر/ كانون الأول. وانقسمت الآراء في ألمانيا وأوروبا عامة بين مؤيد ورافض لقرار المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في أيلول/ سبتمبر فتح أبواب ألمانيا لأعداد قياسية من اللاجئين، نصفهم تقريبا من سوريا التي تمزقها الحرب.
وأعلن الحليف البافاري للمستشارة الألمانية أن بلاده لا يمكن أن تستوعب أكثر من 200 ألف طالب لجوء سنويا. وسبق لهورست زيهوفر، رئيس حكومة إقليم بافاريا وزعيم الحزب المحافظ، الاتحاد المسيحي الاجتماعي، أن أعلن بأن “وصول 100 ألف أو 200 ألف على الأكثر من طالبي اللجوء في السنة ليس مشكلة”. ويطالب حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي المعارض لسياسة ميركل على صعيد الهجرة، بوضع سقف عددي للحد من استقبال اللاجئين في ألمانيا. وهو الأمر الذي ترفضه ميركل بشكل قاطع.
وقدم وزير الداخلية الألماني في العاصمة برلين التقرير السنوي للهجرة، كشف فيه أن عدد السوريين بين طالبي اللجوء وصل لـ 428 ألف شخص، فيما جاء الأفغان في المرتبة الثانية بحوالي 154 ألف شخص، ثم العراقيين بـ 122 ألف، والألبان بـ 69 ألف وكوسوفو بـ 33 ألف طلب لجوء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock