جامعة الكويت

الجامعة تتسلم مشروع نفق خدمات الشدادية

  

قامت لجنة جامعية، برئاسة الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة د. آدم الملا، وعضوية ممثلين عن مختلف الإدارات الجامعية، أمس، بالتسلم الابتدائي لمشروع في مدينة صباح السالم الجامعية، وهو مشروع نفق الخدمات الذي يربط بين محطة الخدمات المركزية الأولى ومباني الكليات الجامعية بطول 3.5 كم.
تم ذلك أمس في موقع مدينة صباح السالم الجامعية، بحضور مساعد مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. أنوار الإبراهيم، وممثلين عن مدير المشروع شركة تيرنر بروجاكس والمقاول، ويقدم المشروع جميع الخدمات التي تحتاجها مباني الكليات من مياه تبريد وإطفاء وتيار كهربائي ومختلف خدمات الاتصال.

وقال د. الملا إن هذا هو المشروع الأول على مستوى الكويت الذي يتم انشاؤه بأسلوب البنية التحتية عبر أنفاق الخدمات، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء، حيث يمثل إنجازه تحديا للجهات الحكومية التي تتعاون في ما بينها لتنفيذ وتشغيل مثل هذا النمط الإنشائي لأول مرة.

ووصف المشروع بالجبار، والذي تم تسليمه في الموعد المحدد، ما يفتح المجال أمام تسليم المزيد من حزم المشاريع، والتي على وشك الانتهاء خلال النصف الأول من عام 2016.

من جانبها، قالت

د. الإبراهيم إن الاستلام الابتدائي لأول مشروع من مشاريع مدينة صباح السالم الجامعية، وهو حزمتا الأعمال 4A و4B، يمثل بداية مبشرة وبادرة خير لإنجاز وتسليم مزيد من حزم المشاريع في هذا المشروع الوطني العملاق.

ووصفت المناسبة بأنها يوم كبير للمشروع الذي ينظر إليه الكثيرون على أنه مشروع قيد الإنشاء فقط، بينما يثبت هذا الاستلام أن هذا المشروع قائم، وقيد الانتهاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock