وزارة التربية

التربية تكرم المتدربين على أساليب التخطيط الاستراتيجي

  

اكد الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط الدكتور خالد الرشيد على اهمية استحداث نمطا جديدا في وزارة التربية يعتمد على استخدام احدث الاساليب التخطيطية المعاصرة الحديثة في الاشراف ومتابعة تنفيذ المشروعات التربوية .  

جاء ذلك خلال لقاءه التربوي مع المتدربين على أساليب التخطيط الاستراتيجي في وزارة التربية  
و اوضح د. الرشيد أن الغرض الأساسي من وظيفة مكتب إدارة البرامج الاستراتيجية القيام بدور مكتب مركزي لادارة البرامج ليس فقط لتوحيد ادارة المشروعات الحالية والمستقبلية لوزارة التربية ، وإنما ايضا لربط هذه المشروعات بالسياسات التعليمية والاهداف الاستراتيجية لوزارة التربية طبقا لخطة تنمية الكويت لعام 2035 م، ومن ثم تعظيم الفاعلية والكفاءة والثبات في ادارة البرامج والمشروعات والتأكد من مساهمتها في التوجه الاستراتيجي العام للوزارة .

وأشار د.الرشيد إلى أن مكتب ادارة البرامج الاستراتيجية يلعب دورا حيويا في مجالات الاستشارات الاستراتيجية ، و ادارة البرامج والمشاريع ،إلى جانب ادارة الجودة ، و إدارة التغيير ، فضلا عن تحقيق المنافع ،كما يساعد مكتب ادارة البرامج الاستراتيجية مديري المشاريع في تكامل استراتيجيات وزارة التربية مع تلك البرامج والمشاريع.
واضاف ان ما تم تنفيذه يعد المرحلة الاولى من الهدف ، التي تشمل وضع الاسس العامة لادارة المشروعات التربوية واكساب الخبرة اللازمة لعدد من المتخصصين الذين رشحتهم وزارة التربية للمشاركة في منظومة التدريب التي قدمتها الشركة في هذا المجال ، التي تمت على ست حلقات متتالية ، وقد بلغ متوسط المشاركين في كل حلقة 20 متدرب ومتدربة.
و ثمن د. الرشيد جهود شركة برايس وتر هاوس كوبرز العالمية المتميزة متمنيا ان تمتد اواصر التعاون في المستقبل مع الشركة لاستكمال المراحل التالية من المشروع، وتقديم الدعم الفني بما يضمن حسن اعداد المشروعات وجودة اداء التنفيذ وفنية متابعته للسعي نحو تحقيق الاهداف المحددة للمشروعات وتلبية متطلبات التنمية البشرية بدولة الكويت لتحقيق رؤية الدولة المستقبلية لعام 2030م.
ومن جانبه عرض الاستاذ كميل حداد – شريك تنفيذي بشركة برايس ووتر هاوس كوبرز جهود الشركة بتوفير اعلى معايير الجودة في خدمات التدقيق والضرائب والخدمات الاستشارية وتناول الانجازات التي قامت بها شركة برايس وتر هاوس بتنفيذها طبقا للعقد المبرم مع وزارة التربية الذي تضمن ثلاث مراحل اساسية تشمل المرحلة الاولى انشاء مكتب ادارة المشاريع الاستراتيجي و تتضمن المرحلة الثانية المساهمة في تشغيل وادارة المكتب مع القائمين علية من وزارة التربية، بينما شملت المرحلة الثالثة التدريب ونقل المعرفة من خلال المشاركة بالعمل ، لافتا الى ان الشركة تأمل ان يمتد التعاون مع وزارة التربية لاستكمال المراحل التالية من المشروع او المشاركة في مشروعات اخرى تساهم في تحقيق التنمية في دولة الكويت 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock