قسم السلايدشووزارة التربية

منى الأنصاري: وكيل «التربية» وعد بحل مشكلة التواجيه

خلال حضورها نيابة عن اليعقوب ملتقى الموجهين بجمعية المعلمين

قالت الموجهة العامة لمادة العلوم بوزارة التربية منى الأنصاري، إن وكيل الوزارة د. علي اليعقوب وعد بحل مشكلة الهيكل التنظيمي لجهاز التوجيه الفني من خلال الجهات المعنية في ديوان الخدمة المدنية، مؤكدة أن التوجيه الفني هو عصب المنظومة التعليمية، وأن ثمة جهودا لحل أزمته.
جاء ذلك خلال مشاركة الأنصاري في ملتقى التوجيه الفني، الذي نظمته جمعية المعلمين أمس، والذي قال فيه رئيس الجمعية حمد الهولي، إن مشكلة الموجهين بدأت في عام 2018، حيث تفجرت أزمة مكافأة نهاية خدمتهم، ثم مشكلة الأعمال الممتازة، وصولاً إلى غياب الهيكل التنظيمي وبطاقة الوصف الوظيفي، مبيناً أن الموجه الذي يترقى لا يحصل على مكافأة التوجيه، ومن هنا بدأت الجمعية في التحرك مع الوزارة وديوان الخدمة لمعالجة الملف.
ورأى الهولي أن المشكلة الكبرى في ديوان الخدمة لا في «التربية»، ويجب عليه أن يقوم بحل جذري للمشكلة، مؤكداً أن جميع المسؤولين في الجهتين يقرون بأن التوجيه عصب المنظومة التعليمية، لكن للأسف، الأزمة قائمة منذ 2018.
بدوره، قال ممثل اللجنة التعليمية موجه الاجتماعيات د. نايف العجمي، أن «التربية» خالفت قانون كادر المعلمين وتعديلاته التي تنص على الصفة الإشرافية للتوجيه، وقد نزعت هذه الصفة برسائل «الواتس اب» والقرارات الشفوية، وهذا لا يجوز في دولة القانون.
وأوضح العجمي أن «قياديي التربية والديوان يتقاذفون المسؤولية»، مؤكداً أن الموجهين مستمرون في التحرك لتحقيق مطالبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock