وزارة التربية

العيسى: التدريس ضعيف.. ويجب تطويره

  

 اكاديميا| القبس

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، عن تجهيز مدرسة للتلاميذ من زارعي القوقعة، بالتعاون مع مركز تقويم الطفل والامانة العامة للأوقاف، وستكون في منطقة الصوابر، وتستقبل طلابها بدءاً من العام الدراسي المقبل 2017/2016.

وشدد العيسى في تصريح للصحافيين خلال جولة تفقدية له أمس على بعض لجان الاختبارات في مدارس الأمل والنور، على ضرورة الاهتمام بتطوير كل ما يتعلق بهذه الفئة من المباني المدرسية والهيئات التعليمية والمناهج، لافتاً إلى أن «البلدية» سبب تأخير إنشاء مجمعات مدارس التربية الخاصة في محافظتي الجهراء والأحمدي «ولكن وعدتنا بتسليم الموقع قريباً، وسنباشر الإنشاء فور تسلمه».
مستويات متقدمة

وقال إن مباني مدارس التربية الخاصة، مثلها مثل مدارس التعليم العام، تحتاج إلى تطوير وإعادة تأهيل، فيما كشف عن برامج تدريبية ودورات أكثر تطوراً لأعضاء الهيئة التعليمية لنصل إلى مستويات متقدمة برعاية هذه الفئة. وبيّن العيسى أن الشكاوى من ضعف المستوى العام في الهيئة التدريسية لا تقتصر على الكويت فقط، بل تشمل الوطن العربي بأكمله، ولا بد من مواكبة طرق التعليم الحديث في بعض الدول المتقدمة.

وعن الاختبارات قال: «تنوعت الاختبارات في مدارس التربية الخاصة بين العلمية والأدبية، وجميعها كانت بمستوى قدرات الطلاب وإمكاناتهم، وبسؤالنا لمجموعة من الطلبة أكدوا عدم صعوبتها باستثناء اختبار الاحياء نوعاً ما».
مدرسة جديدة

من جانبه، قال الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالإنابة فهد الغيص، إن الأطفال زارعي القوقعة سوف يلتحقون منذ صغرهم بالمدرسة الجديدة المشار إليها، وبعد حصولهم على المهارات اللغوية المتكاملة يتم إلحاقهم مباشرة في مدارس التعليم العام.

وبيّن أن المدرسة قيد الإنشاء منذ 3 سنوات، وسوف يلتحق خريجوها مباشرة في مدارس التعليم العام من دون اللجوء إلى مدارس التربية الخاصة، كونهم حصلوا على المهارات اللغوية المطلوبة، مؤكداً عدم فرض أي رسوم على أولياء الأمور، وهي خاصة بالطلبة الكويتيين فقط.

وقال ان طلبة الصفوف الثانوية بمدارس الأمل والنور والرجاء تقدموا لاختباراتهم منذ الخميس الفائت أسوة بمدارس التعليم العام.

يذكر أن طلاب وطالبات المرحلة الثانوية واصلوا آداء اختباراتهم لليوم الثاني أمس، حيث جلس طلاب الصف الثاني عشر أدبي لامتحان مادة التاريخ، بينما اختبر طلاب العلمي مادة الفيزياء، وطلاب الصف الحادي عشر ادبي مادة الجغرافيا، والقسم العلمي مادة الرياضيات، في حين اختبر طلاب العاشر مادة الأحياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock