وزارة التربية

افتتاح مبنى «التربية» الجديد 29 فبراير المقبل

  

يقترب مشروع مبنى وزارة التربية الجديد من مراحله النهائية، وهو أحد أضخم مشاريع الدولة، حيث تبلغ كلفته 76 مليون دينار، وتشرف عليه وزارة الأشغال العامة، بمساحة تقدر بـ40000 متر مربع، ومن المقرر افتتاحه في 29 فبراير 2016.

ويقع المقر الرئيسي للمبنى في منطقة الإدارات الحكومية بجنوب السرة، التي تم استحداثها لنقل الوزارات الرئيسية خارج مدينة الكويت، بهدف تخفيف الكثافة المرورية، وخلق بيئة عمل أفضل للموظفين.

ويتكون المبنى من حوائط منحنية وأقواس ملتقية عند الأطراف، ليكون في وسط المبنى فناء كبيرا يسمح بدخول ضوء النهار، كما تم إنشاء واجهة نحاسية للمبنى، بداخلها لوحات نحاسية مثقبة تم تثبيتها بزاوية معينة لتسمح بدخول الضوء دون الأشعة الشمسية المباشرة، حفظا للطاقة داخل المبنى وحماية الموظفين والزوار من أشعة الشمس.

يذكر أن تصميم المشروع مستوحى من سفينة “البوم”، ويتألف المقر الجديد لـ”التربية” من مبنيين شمالي، يتكون من 8 و9 أدوار، وجنوبي يتكون من 10 و11 دورا، ويرتكزان على قاعدة مكونة من طابقين، ومكسوة بحجر الجرانيت الذي تم اختياره بعناية، ليوحي للزوار بأن المبنى يطفو فوق الماء، كسفينة البوم.

ويربط المبنيين 15 جسرا حديديا، إضافة إلى سلالم أفقية و8 مصاعد بانورامية، وهذه الوسائل من شأنها أن تسهل عملية التنقل بين المبنيين، ويتكون سقف المبنى من جمالونات بينها وسائد هوائية من مادة ETFA البلاستيكية، التي يطلق عليها “المواد الإنشائية المعجزة”، والتي تتميز بخفة الوزن، وهي مادة نافذة للضوء، وتمنع التصاق الأتربة على السقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock