الجامعات الخاصة

لقاءين تدريبيين بعنوان (قناعات العباقرة والناجحين وكيف نجعلها تعمل لصالحنا)

نظمها مركز الجامعة العربية المفتوحة للتدريب
  

 
أقام مركز الجامعة العربية المفتوحة للتدريب لقاءين تدريبيين، الأول لموظفي المقر الرئيس للجامعة العربية المفتوحة، والثاني نظمه بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعة لموظفي الهيئة.
وجاء تنظيم اللقاءين تحت عنوان (قناعات العباقرة والناجحين وكيف تعمل لصالحنا) حاضر فيها الأستاذ سعود الفرحان مدرب معتمد من جمعية برمجة الأعصاب اللغوية العالمية في مجال توجيه الحياة والأعمال وممارستها محترف NLP.
وتناول اللقاءان محاور عدة تتعلق في مجملها بكيفية تنمية مهارات المشاركين من خلال عدد من العناوين والتدريبات منها: تعلم طرق تقييم قناعاتك ومن ثم تغييرها، وكيف يعمم العقل البشري قناعاته، وما هي قناعات الناجحين والعباقرة السبع وكيف تحتويهم وتطبقهم، إضافة إلى كيفية التعلم بأساليب جديدة سلوكيات وقناعات مثلك الأعلى، وكيف تجعل تغيير القناعات أمراً ممتعاً بدلاً من كونه تحدي.
وفي بداية حديثه في اللقاءين قال المدرب الفرحان أن جميع الدراسات أثبتت بأن اعتقاداتنا عن أنفسنا هي ما يحدد ذكائنا، صحتنا، ونوعية وكفاءة علاقاتنا مع الغير وسعادتنا ونجاحاتنا.
 
وأكد على أن القناعات هي الخريطة الأساسية التي نرى منها العالم وهي مثل الفلاتر “تفلتر” لنا العالم وكيف نراه كما تفعل فلاتر برامج التصوير المصممة لتغيير الصورة أو لجعلها تظهر بمظهر معين.
وأشار إلى أن القناعات تتشكل بعمر مبكر وعادةً ما تتشكل من خلال مواقف عشوائية وآراء الذين حولنا والذين نهتم لآرائهم، وأيضاً من خلال الأعلام والتربية والبيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock