قسم السلايدشوالتطبيقي

د. أحمد الأثري لـ نبيل الفضل: أعتذر نيابة عن من زودك بمعلومات مغلوطة! 

  

أكاديميا| خاص 
علق مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري عبر حسابه الشخصي في “تويتر” بعدة تغريدات موجهه للنائب نبيل الفضل على خلفية تصريحاته الأخيرة فيما يخص التطبيقي. 
في البداية، قال د. أحمد الأثري: “أتقدم بخالص الشكر للنائب الفاضل نبيل الفضل لحرصه على مصلحة الكويت وأهلها، وأعتذر منه نيابة عن من زوده بمعلومات مغلوطة ترتب عليها تصريحه”.
وتابع د. الأثري قائلاً: “‏بالنسبة لوقف الأساتذة الأفاضل عن العمل، فقد تم بناء ذلك على المصلحة العامة وبناء على قانون الخدمة المدنية ومصلحة المرفق العام ومصلحة التحقيق، كما أن ‏الوقف لن يؤثر على رواتبهم، وإن كان هناك تأثير فإنه سوف يتم إعادة الفروقات لهم بعد انتهاء لجنة التحقيق من أعمالها في حال عدم الإدانة حسب لوائح الهيئة”. 
وأضاف: ‏”أما فيما يتعلق بالتحقيق مع أعضاء هيئة التدريس الآخرين المذكورين بتصريحك، فقد تم بناء على شكاوي من العديد من دكاترة الهيئة لإضرارهم بسمعتها، و‏هناك اطر رسمية لم يتم اتباعها من المذكورين لتقديم الشكاوي، ولم يتم التدرج بها من القسم والكلية والقطاع وأخيراً المدير العام، ولجؤوا للإعلام”.
وأوضح: “‏التحقيق هدفه تقديم الأدلة على دعواهم من وجود 50% من أعضاء هيئة التدريس بأن شهاداتهم مضروبة ليتم التحقيق معهم واتخاذ الإجراء المناسب بحقهم”.
كما غرد قائلاً: ‏”أخي الفاضل نبيل الفضل، المصلح هو من يبدأ محاضراته في بداية الفصل وليس بعد شهر، والمصلح من يلتزم بميثاق العمل، ومن يحرص على مؤسسته ‏يحرص على طلبته ويتقي الله بهم، ولا يطلب تمزيق الورقة الأخيرة من كتابه كإثبات شراء، ولا يجبر المؤسسة لشراءه ويحرص على المال العام ويسدد دينه، ‏ويحرص على سمعة زملاءه خاصة ممن ستروا عليه في مواقف عديدة وأثاروا المصلحة العامة ولم يثيروا مواضيع عديدة لحرصهم على المصلحة العامة”.
وبين د. الأثري: “‏أما فيما يخص الجامعات المضروبة فقد كنا من أول من حاربها، وذلك عندما كنت رئيس المكتب الثقافي باستراليا وبالتعاون من الوزراء نورية الصبيح وموضي الحمود خاصة جامعات الفلبين في ذلك الوقت 

و‏للعلم فإن اعتماد الجامعات يمر عبر قنوات عديدة كالتعليم العالي والقسم العلمي والكلية، ومنذ عام 2006 اعترضت على الإيفاد للجامعة المذكورة، ولكن تدخل أعضاء مجلس الأربع أصوات وأثمر عن اعتمادها بالتعليم العالي في 2008”.
كما أضاف د. الأثري: “‏إدارة البعثات هي إدارة تنفيذية تنفذ ما جاء بقرارات التعليم العالي واللجان الخاصة بالبعثات في الهيئة، وأنت أعلم بذلك أخي العزيز!”.
وختم د. الأثري قائلاً: “‏أخيراً أكرر اعتذاري عن من زودك بمعلومات مغلوطة، والهدف منها تحقيق مصلحة خاصة بعيداً عن المصلحة العامة، وألف شكر لتفهمك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock