وزارة التربية

آلية جديدة للحدّ من ظاهرة المرضيات والمجالس الطبية لموظفي «التربية»

توجه لإضافة رئيس قسم ثان لكل مادة في المدارس التي تزيد على 27 فصلاً
  

اكاديميا| الأنباء

تتجه وزارة التربية إلى اضافة رئيس قسم ثان للمدارس وذلك لما لها من فوائد تربوية وإدارية خاصة على قوائم الانتظار وكذلك متابعة الطلبة المتعثرين اضافة إلى انعكاسها إيجابيا على تطور مهارات المعلمين.

وفي هذا السياق كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» أن اضافة رئيس قسم ثان سيكون للمدارس التي يوجد بها ٢٧ فصلا فأكثر، أو ٧٠٠ طالب فأكثر، مشيرة إلى انه تم الاتفاق بين القيادات التربوية على المقترح بشرط وضع ضوابط لتقسيم العمل بين رؤساء الأقسام ودور مراقب المرحلة في توزيع المهام والمتابعة وربط سنوات البقاء لكثافات الفصول وعدد الطلبة على ألا تتجاوز قوائم الانتظار للمرشحين لأكثر من ٤ سنوات.
وأضافت المصادر أن قطاع التعليم العام ناقش المقترح مع المسؤولين في المناطق التعليمية وسيتم رفع توصية بهذا الشأن لوكيل الوزارة د.هيثم الأثري لاطلاعه واعتماد التوصية.
من جانب آخر كشفت المصادر ذاتها أن التربية تعمل حاليا على ترتيب اجتماع مع وزارة الصحة للتنسيق ووضع آلية تحد من كثرة المرضيات والمجالس الطبية التي تعاني منها المدارس حيث ينعكس ذلك سلبا على العملية التعليمية
كما أكدت المصادر على سعي الوزارة على تفعيل مكتب الخدمة الاجتماعية والنفسية من خلال متابعة السلوك العدواني والحالات الخاصة مع فتح ملف لكل حالة على حدة ومتابعة تلك الحالات سلوكيا وتربويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock