الجامعات الخاصة

«الأسترالية» نظمت معرض مشاريع تخرج طلبة الهندسة

الشرهان: نحرص على تطبيق ما تعلمه الطالب نظرياً
  
اكاديميا| الأنباء

أكد رئيس مجلس امناء الكلية الاسترالية عبدالله الشرهان ان استراتيجية الكلية تقوم على اساس تمكين قدرات الفرد للوصول الى اقصى طاقاته ضمن بيئة راعية.
جاء ذلك على هامش افتتاح معرض مشاريع تخرج طلبة كلية الهندسة بالكلية الاسترالية الذي اقيم برعاية شركة 3DUTOPIA.
وقال الشرهان ان المعرض شهد مشاركة 34 مشروعا من تخصصات الهندسة الاربعة التي تقدمها الكلية والمتمثلة في الهندسة الميكانيكية والمدنية والالكترونيات بالاضافة الى هندسة النفط والغاز. 
وتضمنت مشاريع الطلبة افكارا جيدة وبناءة تخدم المجتمع بشكل عام في جميع المؤسسات والجهات بالدولة سواء في القطاعين الحكومي او الخاص، مشددا على ان الكلية الاسترالية تحرص على التطبيق العملي لما يتعلمه الطلبة نظريا داخل الفصول الدراسية.
واشاد الشرهان بافكار المشاريع التي شاهدها داخل المعرض، مؤكدا ان جميع تلك المشاريع قابلة للتطبيق الفعلي على ارض الواقع بما يفيد المجتمع، مؤكدا ان الكلية الاسترالية حريصة على تخريج طلبة وطالبات مؤهلين للالتحاق بسوق العمل بتميز وكفاءة عالية تليق باسم وسمعة الكلية الاسترالية.
من جانبه، قال العميد المشارك لكلية الهندسة بالكلية الاسترالية د.محمد غيث ان كلية الهندسة في الكلية الاسترالية تحرص على تنظيم معرض لمشاريع تخرج الطلبة مع نهاية كل فصل دراسي وهي مشاريع عملية تعتبر تطبيقا عمليا لما درسه الطلبة نظريا تخدم المجتمع المحلي والاقليمي على حد السواء، مضيفا ان عدد المشاريع في المعرض بلغ 34 مشروعا شارك فيها 150 طالبا خريجا، موضحا ان تلك المشاريع تتراوح بين التصميم والصيانة والتطوير وايضا تضمن المعرض مشاريع تهم الطاقة المستدامة والمتجددة.
ولفت غيث الى ان معظم مشاريع تخرج الطلبة تكون بالشراكة مع الشركات الصناعية المتواجدة حيث اننا نطلب من الطالب البحث عن شركات تدعم مشاريعهم ماديا من اجل تلبية احتياجات الصناعة في هذا المجال، مبينا ان معظم مشاريعنا في البترول تم تنفيذها في شركة نفط الكويت بحيث ان الطالب تعرف على التجهيزات الموجودة في KOC حيث تمكن الطلبة من تعريف انفسهم كمهندسين للمستقبل.
وعلى صعيد متصل، كشف غيث عن مشاركة نحو 8 ابحاث علمية تم استخراجها من تلك المشاريع التطبيقية. 
وحول حصول تلك المشاريع على براءة الاختراع قال غيث ان هناك نحو 4 مشاريع من المحتمل ان تحصل على براءة اختراع، موضحا ان احدى الشركات الداعمة لتلك المشاريع اعلنت انها ستتبنى تلك المشاريع من اجل تطويرها ودعمها في الحصول على براءة الاختراع.
من جانبه، ذكر مدير عام شركة 3DUTOPIA عبدالعزيز الدليمي وهي الشركة الراعية للمعرض ان الشركة تقدم خدمات تصنيع النماذج الصناعية باستخدام تكنولوجيا طباعة ثلاثية الابعاد، موضحا ان الشركة تدعم مشروعات الطلبة لمساعدتهم على اظهار مشاريع التخرج بما يفتح لهم آفاق العمل في الشركات الصناعية ويجعلهم مؤهلين للالتحاق بسوق العمل.
الجدير بالذكر انه تم اختيار افضل 4 مشاريع في نهاية المعرض حيث فاز مشروع واحد من كل تخصص من التخصصات الهندسية الاربعة التي تقدمها الكلية وتم تقديم دروع تكريمية للمشاريع الفائزة والتي تم التصويت عليها خلال المعرض.

   
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock