جامعة الكويت

‏«الآداب» تقر تعديلات على نسبة المقبولين في كل تخصص

  

أعلن العميد المساعد للشؤون الطلابية بكلية الآداب بجامعة الكويت د. عبدالله القتم ان مجلس الكلية اقر مجموعة تعديلات، ابرزها خفض نسبة اعداد الطلبة المقبولين في تخصصي التاريخ والفلسفة الى النصف، انطلاقاً من العام الدراسي المقبل، وذلك بسبب الفائض الكبير لهذين التخصصين في سوق العمل.

وكشف القتم في تصريح لــ القبس ان مجلس الكلية وفقاً لتوصيات الادارة الجامعية وتماشياً مع الخطة التنموية الخمسية المقبلة، خصص %10 من المجموع المقبولين سيلتحقون بتخصص التاريخ و%5 لقسم الفلسفة، بينما رفع نسبة المقبولين في تخصصي الفرنسية والانكليزية.

وتابع ان قسم اللغة الفرنسية سيكون له %15 من اعداد الطلبة المقبولين، وذلك بناءً على توجه وزارة التربية بتدعيم تعليم اللغة الفرنسية بشكل اكبر في الفترة المقبلة، موضحاً ان القسم الذي انشئ منذ عام استطاع ان يُخرج 20 طالباً وطالبة الى الآن، وهذا يمثل %6 من احتياجات السوق، وهناك حاجة كبيرة لهذا التخصص، بينما سيحافظ قسما اللغة العربية والاعلام على نسبتيهما من المقبولين، وهي %20 لكل منهما، لموازنتهما مع احتياجات سوق العمل، فضلاً عن %30 ستكون من نصيب تخصص اللغة الانكليزية التي تعتبر لغة العصر، وهي ضرورية للعمل في مختلف قطاعات الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock