جامعة الكويت

“التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس” في مركز تطوير التعليم بكلية التربية

   

 
 

تحت رعاية عميدة كلية التربية الأستاذة الدكتورة نجاة المطوع أقام مركز تطوير التعليم في كلية التربية بجامعة الكويت الملتقى الأول للعام الأكاديمي 2015-2016م تحت عنوان “التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس” حيث استهلّت مديرة مركز تطوير التعليم الدكتورة كوثر حبيب بالتحدث عن التنمية المهنية وأهميتها وضرورة متابعة عملية التنمية المهنية لدى أعضاء هيئة التدريس على مستوى الكلية والجامعة.

 

واستعرض بعد ذلك عضو المجلس الاستشاري للمركز الدكتور علي الهولي نبذة عن تاريخ إنشاء كلية التربية ومركز تطوير التعليم بناءً على مرسوم أميري صدر في عام 1980م، ثم تطرق للحديث عن الدور الجوهري الذي يلعبه مركز تطوير التعليم في التمنية المهنية لدى أعضاء هيئة التدريس وأهمية التعاون ما بين إدارة الكلية وجامعة الكويت للتركيز على هذا الجانب ليشمل جميع المعنيين في المجال التربوي.

 

وقدم مدير شركة تراك للحلول التعليمية فؤاد محسن نبذة موجزة عن الشركة والدور الحيوي الذي تلعبه في تطوير التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة، وبين حرص الشركة على مواكبة المستجدات وتذليل التحديات التي تواجه الهيئة التدريسية والأكاديمية المساندة في بيئة العمل الحديثة.

 

والجدير بالذكر أن مبادرة “التدريب الإلكتروني” تأتي وفقاً لمنظور ورؤية مركز التعليم عن بعد بجامعة الكويت مع الدور الذي يقوم به هذا المركز في سبيل تطوير وتنمية جميع المنتسبين للجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة والموظفين والطلاب على حد سواء، وذلك عن طريق توفير خدمة “التدريب الإلكتروني” لهم.

وفي الختام استعرض عضو هيئة التدريس في كلية التربية الدكتور عمار صفر تجربته الناجحة في تطبيق واستخدام “نظام التدريب الإلكتروني – TRACK LS” مع المقررات الأكاديمية الجامعية، وبين مدى كفاءته على المستوى الشخصي والمهني، وأوضح مدى فاعلية خدمة التدريب الإلكتروني للطلبة وبين كيفية تفاعلهم معه.

 

وأمّا فيما يتعلق بنظام التدريب الإلكتروني، فهو عبارة عن مكتبة إلكترونية تتضمّن العديد من الدورات التدريبية المتنوعة لكلٍ من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة والموظفين وطلبة جامعة الكويت، والتي توفّرها الجامعة لمُنتسبيها بالمجّان، هذا وبالإضافة لحصول مجتازي هذه الدورات على شهادات معتمدة دولياً تقدمها الشركة الموّفرة لخدمة التدريب الإلكتروني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock