جامعة الكويت

“العلوم الاجتماعية” تقيم فعاليات يوم الكويت للانثربولوجيا الثلاثاء 8 الجاري

  

ينظم قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بكلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت فعاليات يوم الكويت للانثربولوجيا اليوم الثلاثاء الساعة 12 ظهرا بالقاعة الدولية بمبنى الكلية في الحرم الجامعي بالشويخ.

 

   وأشار أستاذ الانثربولجيا بالقسم الدكتور حسن جاسم أشكناني أن يوم الانثربولوجيا يقام سنويا في ثاني أسبوع من شهر ديسمبر لتعريف العامة حول اسهامات التخصص وآخر الأبحاث العلمية والأنشطة الطلابية في هذا المجال، وفي الوقت ذاته لتشجيع الطلبة على إبراز أنشطتهم العلمية لزملائهم، والتواصل مع المختصين في مجالات الثقافة والتراث والآثار والطب وكل ما يتعلق بالسلوك الإنساني.

 

  وذكر د.أشكناني أنه ستقام ندوة علمية تحت عنوان ” الانثربولوجيا في الكويت والخليج العربي ” بالتزامن مع انطلاق الفعاليات الساعة 12 ظهرا ويشارك فيها الشيخة ألطاف سالم العلي الصباح، ود.ليزا اوركافيج، د.محمد الحداد، د.جاسم ذياب ود.مها السجاري، وأضاف أن يوم الانثربولوجيا سيشهد مشاركة عدة جهات منها متحف الكويت الوطني وبيت السدو ومختبر الانثربولوجيا.

 

 

  وأشار د.أشكناني أن حلقة نقاشية بعنوان “التراث الشعبي في الكويت إلى أين” ستقام يوم الأربعاء بقاعة مجلس الكلية الدور الثالث في الساعة 12 ظهرا، ويشارك فيها كل من د. يعقوب الكندري، ود. ابراهيم الشكري إضافة إلى الباحثين التاريخيين صالح المسباح باسم اللوغاني وعلي الرئيس، داعيا الراغبين الإطلاع على التفاصيل إلى زيارة الموقع الالكتروني q8anthropology.blogspot.com

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock