وزارة التربية

د.حامد العازمي: نظام التعليم المفتوح غير معتمد إطلاقاً ونحذر الطلبة منه

  

الراي – أكد وكيل وزارة التعليم العالي د.حامد العازمي أن نظام التعليم المفتوح غير معتد به من قبل وزارة التعليم العالي في الكويت، مشيراً إلى وجود عدة قضايا رفعت على الوزارة من عدد من الطلبة الدراسين في مصر والأردن وغيرها من الدول، محذراً الطلبة والطالبات الدارسين في الولايات المتحدة الأميركية من أخذ مواد بنظام التعليم المفتوح كون اللجنة التي تعتمد الشهادات أو تنظر فيها ليست من الوزارة بل مشكلة من خارجها.
ونظم اتحاد طلبة الكويت في الولايات المتحدة الأميركية على هامش المؤتمر الـ 32 الذي انطلق تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح لقاء مفتوحاً مع طلبة الكويت الدارسين في الولايات المتحدة، حضره كل من وكيل وزارة التعليم العالي د.حامد العازمي ورئيس المكتب الثقافي بواشنطن د.عبدالوهاب الظفيري، والملحق الثقافي ورئيس الملحقية الثقافية في لوس انجلوس د.منصور جراغ ومدير إدارة البعثات في وزارة التعليم العالي محمد المعتوق، ود.خولة العتيقي ود.أنوار الخرينج و د.أسيل العوضي؛ حيث استعرض الطلبة مشاكلهم متهمين المكاتب الثقافية عدم الالتفات لهم وعدم الاهتمام بهم.
وأشار العازمي إلى أن وزير التربية والتعليم العالي د.بدر العيسى اجتمع مع أعضاء المكاتب الثقافية وموظفي التعليم العالي في اجتماعين منفصلين فيما يزيد عن ثلاث ساعات لوضع آلية معينة لتوحيد القرارات المتعقلة بالمكاتب الثقافية.
من جهته قال رئيس الملحقية الثقافية في لوس انجلوس د.منصور جراغ إن المكتب قام بزيارة عدد من الجامعات وكتابة تقارير خاصة عن كل منها سعياً لإعادة الاعتراف بالجامعات التي تستحق ذلك.
وأشار مدير إدارة البعثات في وزارة التعليم العالي محمد المعتوق إلى أن نظام الابتعاث في الوزارة مر بمراحل مختلفة إلى أن وصل ما وصل إليه اليوم وبهذه الصورة، لافتاً إلى أنه تم خلال 7 سنوات القفز من 400 طالب وطالبة الى 4000 طالب وطالبة ضمن خطة بعثات وزارة التعليم العالي.
وأضاف المعتوق أن الوزارة تنظر في الحالات التي تقدم لها راغبة بتمديد طلب سنوات الابتعاث لمن تأخر في الدراسة، لافتاً إلى أن الإدارة تدرس كل حالة على حدة ومن يلمس في تأخره أعذار حقيقية يتم السماح له بالتمديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock