طلبتنا في الخارج

اتحاد أمريكا اختتم مؤتمرة الثاني والثلاثون تحت شعار (حلم الكويت يصحو بنا)

العيسى: تواجدنا في هذا المؤتمر جعلنا نتلمس مشاكلكم الطلابية واستطعنا حل البعض منها
العبدالله: ادعو ابنائي وبناتي الطلاب والطالبات الى الاهتمام بقوانين الدولة “وديروا بالكم على أنفسكم”
 
اختتم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الامريكية مؤتمره الثاني والثلاثون تحت شعار (حلم الكويت يصحو بنا) في مدينة ساند ييغو بولاية كاليفورنيا، بحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى، وسفير دولة الكويت لدى أمريكا الشيخ سالم العبدالله الصباح، وسفير الولايات المتحدة الامريكية في الكويت دوجلاس سليمان.
في البداية قال وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى: نعزي انفسنا بوفاة احد طلبة الكويت والأخر في العناية المركزة نسال الله له الشفاء العاجل، مؤكدا أن هذا الحادث الأليم يدفعنا الي ضرورة الالتزام بأنظمة القوانين والتعليمات المرورية لهذا البلد حرصا على سلامتكم.
وهنأ د. العيسى الفريق الفائز في الانتخابات وهي قائمة الوحدة الطلابية ونتمنى لهم مسيرة موفقة في السنة القادمة وان يكونوا عونا لكم في مواجهة المشاكل التي تواجه الطلبة وان يقوموا بدورهم بتوصيل هذه المشاكل الي الوزارة لنقوم بحلها بقدر المستطاع، مبينا أن تواجدنا في هذا المؤتمر مع وكيل وزارة التعليم العالي د.حامد العازمي جعلنا نتلمس مشاكلكم الطلابية واستطعنا حل البعض منها والبعض الاخر سيكون في الأيام القادمة خصوصا فيما يتعلق بقضية اللغة والنقل من جامعة الى أخرى وقضية اعتماد الجامعات وغيرها من الملفات، فدورنا هو تهيئة الظروف لاستكمال دراستكم الجامعية.
ولفت د. العيسى الى انه كانت من ضمن المشاكل التي تواجه طلبتنا هي استخراج الفيز للطلبة الدارسين وكان لسفير الولايات المتحدة الامريكية في الكويت الدور الكبير في تسهيل هذه الأمور فله كل الشكر والتقدير ونتمنى له ان يستمر في منصبه اكبر قدر ممكن لاستشعاره بظروف ومعاناة طلبتنا.
وثمن د.العيسى دور الشركات الداعمة لمؤتمر اتحاد الطلبة ، متوجها بالشكر الجزيل لاعضاء الاتحاد على هذا الجهد الجبار من حسن التنظيم والاعداد والتجهيز ونتمنى التوفيق لهم في دراستهم.
 
من جانبه قال سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم العبدالله الصباح: إننا نعزي انفسنا بوفاة احد طلبة الكويت والأخر في العناية المركزة نسال الله له الشفاء العاجل، مؤكدا أن شبابنا في القنصلية يتابعون حالة الطالب في المستشفى ونسال ان يتم عليه الشفاء العاجل، وادعو ابنائي وبناتي الطلاب والطالبات الى الاهتمام بقوانين الدولة وديروا بالكم على أنفسكم، ولا تتسبون بالعناء لأهلكم.
وأضاف العبدالله :اهنئكم على مؤتمركم الناجح والمتميز ويطيب لي ان اهنئ أعضاء الهيئة الإدارية حصولهم على مقاعد الاتحاد في ظل التنافس المحموم بين كلا القائمتين، واثمن لسفير أمريكا في الكويت هو وطاقم السفارة على الجهود التي يقومون بها في خدمة ابنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.
ودعا العبدالله الطلاب والطالبات الى الاهتمام بالعلم والتحصيل العلمي وتمثيل الكويت خير تمثيل فانتم سفراء الكويت في الخارج، وادعوكم الى الالتزام بالقوانين الامريكية كافة بمختلف أنواعها لما له الأثر الكبير في تسهيل تواجدكم ودعم تحصيلكم العلمي.
 
بدوره قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الامريكية السابق محمد الزايد انتهت لحظات التجمع ولم ينته الاجتماع عشنا معكم اجمل لحظات في تلبية الوحدة الوطنية في العلم والبناء ، وكنت سفراء الواقع الحاضر وكنا سفراء المستقبل الجديد، وابلغوا اهل الكويت ان هناك رجالا وفتيات يعدون العدة لبناء وطن اجمل ومستقبل افضل.
وأضاف : الشكر موصول الى رعاتنا فلولاكم لما كان هذا الالتقاء فانتم راس المال ونحن مشاريعكم، ولقد بذل ابنائكم الجهد لتحقيق خطتنا في هذا المؤتمر بحسب البرنامج المعد ومن لايعمل لا يخطئ، ونتشرف اننا في هذا العام رفعنا شعار “حلم الكويت يصحو بنا” لنرسل رسالة بأننا امعنا أحلام النائمين واشتقنا لخطط الحالمين.
 
وقال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الامريكية الجديد فهد الجدعان: لولا تفاعلكم الجيد لما كان هذا المؤتمر الناجح ليخرج بهذه الصورة، كما نشكر الطلبة على ثقتهم الغالي واخص بالشكر 1503 لكل طالب وطالبة على اعطائنا الثقة وعلى اختيارهم وعلى ابقائهم على العهد عهد العدل والمساواة والديمقراطية والحرية عهد مشروع وطن ما وجد الا ليبقى، و شعار مؤتمرنا اليوم “حلم الكويت يصحو بنا” عشناه اليوم بحضور الطلبة وهمتهم العالية وحبهم لبلدهم حيث يعتبرون هؤلاء الطلبة هم صفوة الطلبة، والكويت ستصحو وحلمها سيحيا بنا وبسواعدنا
 
من جهته قال رئيس الملحقية الثقافية بلوس انجلس د. منصور جراغ : إننا في الملحقية الثقافية نشرف على ما يقارب 11 الف طالب وطالبة ونستقبل سنويا ما يبلغ من 1500 الي 1800 طالب وطالبة.
وأضاف د. جراغ ان العلم مهم في جميع الديانات وخاصة الإسلام مكانة عظيمة حيث فيه اجر عظيم بل ويحتسب كباقي العبادات حيث انه مهمة مقدسة، وان الشعور بالغرية والحنين بالعودة للوطن هو إحساس يصاحبنا جميعا سواء كنا هنا لدراسة او العمل فهو الحافز للعمل والعودة الي الوطن والتأقلم مع هذه المرحلة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock