طلبتنا في الخارج

«اتحاد أستراليا» ينظم اللقاء التنويري لمقبولي «البعثات»

الحسيني: الطقس والغلاء المعيشي في المدن من الأسباب الرئيسية لاختيار الجامعة
الجريدة
أقام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع – أستراليا لقاءه التنويري الأول للمقبولين في خطة البعثات الخارجية من العام الدراسي 2016-2017 مساء أمس الأول، في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.
نظم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أستراليا اللقاء التنويري الأول للطلبة المستجدين والمقبولين في خطة البعثات الخارجية للعام الدراسي 2016- 2017، مساء أمس الأول، في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.
وقال الرئيس السابق للملحقية الثقافية الكويتية في أستراليا د. عمار الحسيني، “إننا وجدنا خلال مدة عملنا في أستراليا، أن هناك علاقة محبة وتآلف ومودة بين الملحقية الثقافية والطلبة، لأننا نعمل للإشراف على الطلبة المبتعثين من وزارة التعليم العالي، ونوجههم، ونرشدهم أكاديمياً بطرق واسعة، لئلا يواجه الطالب أي حواجز تعوق مسيرته الدراسية في أستراليا”.
وأضاف الحسيني أنه “بعد إعلان أسماء المقبولين في البعثات الخارجية من قبل وزارة التعليم العالي الأسترالية، سيأتي دور الاتحاد الوطني والمكتب الثقافي ووزارة التعليم العالي في توجيه وإرشاد الطلبة، والبدء في إجراءات القبول”، مشيراً إلى أن “الدراسة في أستراليا ممتازة جداً، وعلى الطالب المبتعث أن يضع هدفاً أمامه، وخطة لاستغلال هذه الفرصة، التي أتيحت من قبل وزارة التعليم العالي”.
وذكر أن خريطة الطريق للبعثة الناجحة تكون في الاستعداد للبعثة من قبل الطالب، ثم السفر والالتحاق بها، وبعدها الاستقرار والدراسة حتى تتم الخريطة بشكل ناجح، مشيراً إلى أن من أهم الأشياء، التي تحدد على الطالب اختيار الجامعة المناسبة في أستراليا، هي المدينة، التي توجد فيها الجامعة، من حيث الطقس والغلاء المعيشي فيها”.
من جانبه، قال ممثل الاتحاد، الطالب مشعل العنزي، “إن المرحلة التي يقبل عليها الطلبة المستجدون في أستراليا تعتبر مرحلة مهمة جداً، لأنها مرحلة مفصلية تحدد مستوى وتخصص الطالب المبتعث إلى أستراليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock