جامعة الكويت

مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري يهنىء الأسرة الجامعية بمناسبة مرور 49 عاما على إنشائها 

  

قال مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري في كلمة له بمناسبة مرور 49 عاما على إنشائها : ” جامعة الكويت هي إحدى العلامات المضيئة في تاريخ الوطن المعطاء، ومنذ افتتاحها في 27 نوفمبر 1966 حملت جامعة الكويت على عاتقها تخريج الكوادر الفاعلة والمدربة والمؤهلة بالعلوم الحديثة والخبرات والمهارات المعرفية؛ فقد مر تسعة وأربعون عاما من الجهد والعطاء المتواصل أمدت من خلاله الجامعة المجتمع بالقيادات الفاعلة و الكوادر المدربة التي تفخر بها والتي كان لها عظيم الأثر في النهضة الكويتية الحديثة “.

وأكد أ.د. الأنصاري على أن جامعة الكويت ستظل الرافد الأهم الذي يمد الوطن باحتياجاته من الكوادر المؤهلة بالعلم والمعرفة للقطاعين العام والخاص.

وتابع أ.د. الأنصاري قائلا :” لم يتوقف دور جامعة الكويت على تخريج كوادر وطنية، بل أنها خرجت العديد من الكوادر التي تقلدت مناصب هامة في بلدانهم، وهم بمثابة سفراء للكويت في بلادهم، حيث أنهم يتقدمون بآيات العرفان لدولة الكويت وجامعتها لما منحته لهم من تعليم متميز، يحملون من خلاله الثقافة الكويتية، ممثلين قوة داعمة للكويت في بلادهم، ولا بد أن نستذكر بهذه المناسبة الرواد الأوائل من كان لهم الفضل في تطور الجامعة وتَرَكُوا بصمات واضحة في مسيرتها التعليمية “.

 

وأشار أ.د. الأنصاري إلى أن ما وصلت إليه جامعة الكويت من مكانة علمية يجعلنا جميعا أكثر إصرارا على مواصلة السير بخطى ثابتة ومدروسة لتطوير المنظومة التعليمية بجامعة الكويت بكل أركانها إن شاء الله.

وبهذه المناسبة تقدم أ.د. الأنصاري الى أسرة الجامعة بأصدق التهاني والأمنيات داعين الله العلي القدير أن يوفقنا لما فيه مصلحة وطننا الكويت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock