جامعة الكويت

ورشة ” كيفية كتابة السيرة الذاتية و اجتياز المقابلة الشخصية “

أقامها مكتب التدريب الميداني والخريجين بالعلوم الاجتماعية

   

قالت الأستاذة سارة أمان من قسم الإرشاد الوظيفي بإدارة التوظيف ببرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة و الجهاز التنفيذي بالدولة أن السيرة الذاتية هي بمثابة الجواز للوصول للمقابلة الشخصية ، مبينة أن هنالك عدد من البيانات من الواجب توافرها فيها و هي البيانات الشخصية للمتقدم لشغل الوظيفة و سبب تقديمه للجهة المراد العمل فيها و مؤهله العلمي و خبراته السابقة إلى جانب انجازاته و المهارات التي يمتلكها كاللغة و مهارات استخدام الحاسب الآلي .
جاء ذلك في ورشة ” كيفية كتابة السيرة الذاتية و اجتياز المقابلة الشخصية ” التي أقامها مكتب التدريب الميداني والخريجين بكلية العلوم الاجتماعية بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة و الجهاز التنفيذي بالدولة . وحضرها كلا من العميد المساعد لشئون الاستشارات و التدريب و الأبحاث د. حامد العبدالله و رئيس مكتب التدريب الميداني و الخريجين د. مها السجاري و الأستاذة قيروان العدواني من برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة و الجهاز التنفيذي بالدولة.
و حثت الأستاذة سارا أمان خلال حديثها حول موضوع كتابة السيرة الذاتية على ضرورة الاختصار في كتابتها و تجنب الكذب و مراعاة حجم الخط المكتوبة فيه.
و بينت أمان أنه على المتقدم للمقابلة الشخصية أن يحرص على عدة أمور قبل المقابلة و هي أن يحضر بالوقت المحدد و أن يكون شكله مرتب و لباسها رسمي وأن تكون كافة أوراقه كاملة و مرتبة .
مؤكدة على ضرورة أن يتحلى الفرد بالثقة خلال المقابلة دون مبالغة بذلك و أن يترك انطباع جيد و أن يحاول عند حديثه عن نفسه أن يتحدث باختصار و أن لا يكرر كثيرا أمور سبق و أن ذكرت في السيرة الذاتية .
و في ختام الورشة قامت رئيس مكتب التدريب الميداني و الخريجين د. مها السجاري بتقديم شهادة شكر و تقدير إلى كلا من الأستاذة سارة أمان و الأستاذة قيروان العداوني من ببرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة و الجهاز التنفيذي بالدولة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock