قسم السلايدشو

البناي: مركز صباح الأحمد للموهبة حريص على التعاون مع نظرائه في دول الخليج

  
 

أكد المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع د. عمر البناي حرص المركز على مد جسور التعاون مع المراكز الخليجية المماثلة وتبادل الخبرات والتجارب بما يحقق أهداف المركز في دعم الأبناء من المبتكرين والموهوبين والمبدعين وأصحاب الفكر الخلاق.

وأعلن البناي في تصريح صحافي خلال ورشة العلوم التطبيقية ونادي الرياضيات التي نظمت في المركز أمس تعاون المركز مع فريق عمل «نادي موهبة» المنبثق عن الندوة العالمية للشباب الإسلامي في الدمام بالسعودية، حيث تم عمل جولة شاملة في أقسام الورشة مع عرض لأهدافها ورسالتها وبرامجها المتنوعة لخدمة الأبناء وصقل مهاراتهم وكيفية إدارتها، مبينا أن التعاون بين دول المجلس تأتي من خلال نقل التجارب والتعرف على ما وصلوا إليه تقنيا وتكنولوجيا معربا عن الأمل في الاستفادة المتبادلة من تلك الخبرات والتجارب الناجحة للارتقاء بالخدمات العامة لمجتمعاتنا الخليجية والمساهمة في إبداعات العالم مع الحرص على بناء البيئة الصحية للإنتاج وغرس مفاهيم العلم والتكنولوجيا.
وأضاف البناي «أن الإنسان هو المورد والبديل الأساسي للنفط خاصة في ظل انخفاض أسعار النفط الدائم وعدم استطاعة الدول الاعتماد عليه مستقبلا، وعلينا الاعتماد على الأبناء والاستثمار في العقول البشرية التي يمكنها إيجاد ثروات بديلة بالعلم والمعرفة لاحداث التطور المنشود».
من جانبه، أشاد المشرف العام على «نادي موهبة» السعودي ناصر الحميدان بتجارب وقدرات الكويت المذهلة في مجال الإبداع والابتكار ومجلاتها المتعددة والمبهرة في فصول الموهبة مؤكدا نقل هذه التجربة لبلادهم وسيحاولون قدر المستطاع الاستفادة من خبرات الكويت لعمل تطبيقات مشابهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock