لقاءات أكاديمياقسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

د. محمد المطيري لـ (أكاديميا): إجراء إختبارات مقرر اللغة الإنجليزية تمهيدي ولغة إنجليزية (1) يومي الأحد والإثنين المقبلين

  • بعد تفشي ظاهرة الغش داخل الأوساط العلمية.. تشديد إجراءات المراقبة وتطبيق لائحة الغش برسوب الطلبة وحرمانهم من التسجيل في الصيفي والفصل الدراسي الأول
  • يجب على الطلبة الحضور مبكراً لمعرفة قاعاتهم الدراسية
  • الإختبارات ستجرى على ثلاث فترات بالنسبة للطالبات وفترتين بالنسبة للطلاب

أكاديميا/ خاص

أعلن رئيس وحدة اللغة الإنجليزية في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور محمد المطيري في تصريح صحافي لـ (أكاديميا) بأنه بناء على توجيه وتعليمات إدارة الكلية فقد تم تخصيص يومي الأحد والإثنين المقبلين 13 و14 مايو موعدين لاجراء اختبارات اللغة الإنجليزية تهميدي مقرر 99 ولغة إنجليزية 1وذلك على أن يكون يوم الأحد المقبل امتحان الموحد لمقرر 99 تمهيدي.

وأشار المطيري إلى أن اختبار الكلية بالنسبة للطالبات ستتم على 3 فترات، الفترة الأولى ستكون من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة صباحاً، والفترة الثانية من الساعة العاشرة والنصف وحتى الساعة الثانية عشر والنصف، أما الفترة الثالثة والأخيرة فسوف تبدأ من الساعة الواحدة بعد الظهر وحتى الساعة الثالثة عصراً.

وشدد المطيري على ضرورة استعلام الطلاب والطالبات بمواعيد اختبارات وأماكن القاعات قبل الذهاب إلى الإختبار، مشيراً إلى أنه تم تعليق الكشوف الخاصة بأسماء الطلاب والطالبات وأماكن اختباراتهم ومواعيد الإختبار في لوحة الإعلانات الخاصة بوحدة اللغة الإنجليزية في البنين والبنات.

وذكر المطيري أنه وبالنسبة لإختبار الطلاب فسوف يتم على فترتين فقط الفترة الأولى ستكون من الساعة العاشرة والنصف وحتى الساعة الثانية عشر والنصف، أما الفترة الثانية والأخيرة فتكون من الساعة الواحدة وحتى الساعة الثالثة.

وأشار إلى أن يوم الإثنين المقبل ستتم الإختبارات الموحدة لمقرر اللغة الإنجليزية (1) لجميع طلاب وطالبات كلية التربية الأساسية، موضحاً بأن الإختبارات الخاصة بالطالبات ستتم على 3 فترات، الفترة الأولى ستكون من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة صباحاً، والفترة الثانية من الساعة العاشرة والنصف وحتى الساعة الثانية عشر والنصف، أما الفترة الثالثة والأخيرة فسوف تبدأ من الساعة الواحدة بعد الظهر وحتى الساعة الثالثة عصراً.

وأشار إلى أن اختبارات الطلاب فستتم على فترتين فقط الفترة الأولى ستكون من الساعة العاشرة والنصف وحتى الساعة الثانية عشر والنصف، أما الفترة الثانية والأخيرة فتكون من الساعة الواحدة وحتى الساعة الثالثة.

وشدد المطيري على ضرورة حضور الطلاب والطالبات إلى الكلية مبكراً إلى قاعات الإختبارات، مطالبا بعدم اصطحاب الهواتف النقالة إلى قاعات الإختبار، مشدداً بعدم التهاون في حالة اكتشاف أي من الهواتف أو أي وسائل غش خلال الإختبار، كما سيتم اتخاذ الإجراءات لمنع وقوع أي من حالات الغش أو تساعد في عملية الغش، مؤكداً بأن القسم لن يسمح نهائياً بدخول أي متعلقات قد تؤدي إلى عمليات غش، مشيراً إلى أنه وبناء على توجيهات إدارة الكلية فسيتم عمل محاضر غش لأي طالب قام به، والذي سيترتب عليه رسوبه في المادة ووقف تسجيله في الفصل الدراسي الصيفي والفصل الدراسي الأول، وسيحصل على إنذار في حال تكرار هذا الفعل سيتم فصله نهائيا من الكلية، منوهاً وجود عدد 2 من المراقبين داخل اللجنة لمتابعة سير الإمتحان.

وأهاب المطيري بالطلبة الإلتزام بالمواعيد المحددة والحضور إلى قاعات الإختبار مبكراً وكذلك عدم محاولة الغش والتي لن يكون هناك أي تهاون أبداً في أي محاولة من محاولات الغش، منوهاً بأنه أصدر تعميم إلى الأساتذة بعمل محضر غش لكل طالب أو طالبة يقوم بعملية الغش وذلك من أجل الحد من الغش بعد تفشي الظاهرة داخل الأوساط العلمية.

وذكر أن نتائج الإختبارات سيتم الإعلان عنها بعد يومين من الإختبارات على اللوحة الإعلانية لقسم وحدة اللغة الإنكليزية في كل من البنين والبنات، كما سيتواجد جميع أعضاء هيئة التدريس لمدة 3 أيام من الساعة التاسعة وحتى الساعة الواحدة ظهراً في مكاتبهم وذلك بحسب اللائحة، من أجل مراجعة الطلبة لدراجاتهم أو الإعتراض عليها.

وأشار المطيري إلى انه تم فتح مقررات اللغة الإنجليزية للفصل الصيفي وذلك بالتعاون مع مكاتب التسجيل في البنين والبنات، علماً بأن ميزانية وحدة اللغة الإنكليزية على كلية الدراسات التجارية وليست كلية التربية الأساسية.

واختتم المطيري متمنياً التوفيق والسداد للطلبة في الإختبارات ومشوراهم الدراسي والعلمي بالكلية، كما شكر الأساتذة على جهودهم الكبيرة وتعاونهم لسير الإختبارات بصورة جيدة خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock