قسم السلايدشو

وفد جامعة إفريقيا اطلع على تجربة «الزكاة»

  

 استقبل بيت الزكاة وفد جامعة إفريقيا العالمية من جمهورية السودان، والذي ضم كلاً من الدكتور كمال الدين عيد المدير العام للجامعة، والدكتور عبدالعزيز العبيكان، والدكتور إبراهيم أبوعباة أعضاء مجلس أمناء الجامعة، ومحمد عبدالمعروف مساعد المدير العام للجامعة للشؤون المالية، والدكتور عوض الكريم الوزير المفوض بالسفارة السودانية.

بدأ مدير الجامعة بعرض المشاريع الخيرية والتعليمية التي يأمل أن يتبناها البيت وينفذها في الجامعة كمشروع المجمع السكني للطلبة، والمكتبة العامة في الجامعة التي تحتاج إلى إعادة بناء بعض المشاريع الأخرى التي يحتاج إليها الطلبة الذين يصل عددهم إلى أكثر من 15 ألفا من 87 دولة.

 وقال مدير الجامعة إن «عدد الكليات في الحرم الجامعي يصل إلى 21 كلية بمختلف التخصصات، وتشترط الجامعة على خريجيها حفظ أربعة أجزاء من كتاب الله، وهو ما يساهم في نشر تعاليم الدين الإسلامي في بلدانهم».

وأوضح الدكتور العبيكان أن «الجامعة دائماً تسعى إلى استيعاب الطلبة من الخارج؛ حيث يمثل إجمالي الطلبة من خارج السودان نحو 75 في المئة من عدد الطلبة في الجامعة، وهو ما جعل جامعة افريقيا العالمية من أفضل الجامعات إقليمياً».

وطلب العبيكان من البيت إمكانية تبني إعادة بناء المكتبة التي هي في الأساس صلب التعليم في الجامعة، وذكر أن الاستثمار في التعليم أفضل استثمار في الوقت الحالي والمستقبلي، والذي يمس أثره المجتمعات كلها، ويساهم في نهضتها.

من جهته، أعرب المدير العام للبيت الدكتور إبراهيم الصالح عن ترحيبه بوفد الجامعة، وأبدى استعداد البيت للتعاون وتبني المشاريع الخيرية التعليمية بالجامعة.

 وأطلع الصالح الوفد على الآلية المتبعة في دعم المشاريع الخيرية والإنسانية والإغاثية، وكيفية تنفيذها خارج الكويت عبر المنظمات والهيئات الخيرية الرسمية التي يتعامل معها بيت الزكاة في الخارج، من خلال وزارة الخارجية الكويتية؛ مما يضمن وصول تلك المساعدات إلى مستحقيها، بتعاون أهل الكويت من المحسنين من الشركات والأفراد الذي وضعوا ثقتهم في بيت الزكاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock