جامعة الكويت

اقتراح الاسلامية بتسمية قاعة دراسية باسم المرحوم

  
القائمة الإسلامية – جامعة الكويت

بخصوص تسمية قاعة دراسية رئيسية في كلية العلوم بجامعة الكويت باسم المرحوم البروفسور ناصر صرخوه

– حاجي: تقدّمنا بالمقترح لإدارة الكلية، وقد وُعدنا بعرضها واعتمادها من قبل عمادة الكلية.

 

– القائمة الإسلامية تقترح تخليد ذكر المرحوم صرخوه لما له من إسهامات وطنية وأكاديمية.

قدّمت القائمة الإسلامية بجامعة الكويت – عن طريق منسقها العام علي جعفر حاجي – اقتراحا لعميد كلية العلوم بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور جاسم الحسن ينص على تسمية إحدى القاعات الدراسية الرئيسية في كلية العلوم باسم عضو هيئة التدريس بقسم العلوم البيولوجية في كلية العلوم بجامعة الكويت، والنائب السابق بمجلس الأمة الكويتي المرحوم البروفسور / ناصر صرخوه.

وأوضح حاجي أن القائمة قد قدّمت المقترح صباح يوم الأربعاء الموافق 18 / 11 / 2015م لإدارة الكلية، وأن سكرتارية العميد قد استلمت المقترح، وستعرضه على العميد للبتّ فيه.

وأضاف حاجي أن هذا الاقتراح جاء تقديرا وامتنانا لدور الدكتور الكبير؛ فهو أحد رجالات الكويت الأوفياء المخلصين الذين قدموا الكثير من أجل رفعة الكويت سواء على صعيد المجال العلمي الأكاديميّ أو السياسي أو الاجتماعي.

وبيّن حاجي أن الفقيد كان رجل المواقف الوطنية الراسخة عندما عزّت المواقف وقلّت في الظروف الحالكة والصعبة؛ حينما رفض – مع اثنين من إخوانه النوّاب – الموافقة على منح القرض للطاغية المقبور صدام حسين.

وهو مع ذاك أحد المخضرمين بالعلم والمعرفة؛ إذ حصل على جائزة الإنتاج العلمي من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وأكّد حاجي على استمرار تحرك القائمة الإسلامية مع عمادة الكلية الموقرة لإقرار الاقتراح، لما يحمله من حفاوة وتكريم بسيط لهذه الشخصية النادرة والفريدة.

وقد وعد عميد كلية العلوم بمناقشة المقترح مع العمادة في اجتماعهم الدوري الذي سيعقد يوم الأحد القادم.

وختم علي حاجي تصريحه قائلا: إن هذا التحرك أق ما يمكن تقديمه لهذه الشخصية الوطنية الوحدوية التي اجتمعت أطياف المجتمع الكويتي على رثائه وتأبينه عند وفاته رحمة الله عليه، وثقتنا كبيرة باستجابة عمادة كلية العلوم لهذا المقترح الجميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock