قسم السلايدشو

السفير العتيبي يستعرض في جامعة طوكيو المسيرة الديمقراطية لدولة الكويت

  

طوكيو – 19 – 11 (كونا) — استعرض سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن حمود العتيبي مراحل التطور في الكويت والمحطات التاريخية المختلفة والانفتاح الفكري الذي شهدته البلاد وذلك في محاضرة بعنوان (المسيرة الديمقراطية والدستورية لدولة الكويت) بجامعة طوكيو للدراسات الأجنبية.

وقال العتيبي في المحاضرة التي القاها في إطار الأنشطة الثقافية والأكاديمية التي تقوم بها السفارة للتعريف بمختلف أوجه دولة الكويت الحضرية والثقافية والتاريخية ان “موقع الكويت الجغرافي جعلها نقطة تواصل بين مختلف أجزاء العالم ما ساهم في انفتاحها على الحضارات المختلفة”.

واشار الى التطورات في الكويت منذ بداية القرن ال17 التي أرست أسس الدولة العصرية والدستورية متناولا مختلف المحطات التاريخية انطلاقا من العلاقة المميزة التي طالما جمعت بين أسرة آل الصباح الكرام والشعب الكويتي.

كما اشار الى مرحلة الانفتاح الفكري والمجالس الاستشارية ما قبل الاستقلال التي تعتبر نواة النظام الديمقراطي وصولا الى عهد الاستقلال وصياغة دستور دولة الكويت.

وسلط الضوء على مبادئ العدالة والإنصاف بين الجنسين واحترام حقوق الإنسان التي تميز دولة الكويت.

وشارك السفير العتيبي على هامش المحاضرة في لقاء ودي مع نحو 50 طالبا يابانيا من قسم اللغة العربية في الجامعة بحضور عدد من الأساتذة.

وأكد أن سفارة دولة الكويت على أتم الاستعداد لمساعدة الطلبة على زيارة دولة الكويت والمساهمة في تعزيز التبادل الثقافي والأكاديمي.

وبحث السفير العتيبي مع رئيس الجامعة الدكتور هيروتاكا تاتيئيشي وكبار المسؤولين في الجامعة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين المؤسسات الثقافية وفرص تكثيف تبادل الطلبة والأكاديميين بين الجانبين لما له من انعكاسات إيجابية على العلاقات بين الشعبين وتعميق الفهم المتبادل والانفتاح الثقافي بينهما.

وقدم السفير العتيبي نسخة من دستور دولة الكويت باللغة الانجليزية وكتاب (حقوق الإنسان في دولة الكويت) الى رئيس الجامعة اضافة الى هدية تذكارية عبارة عن بوم كويتي لكونه يعبر عن انفتاح الكويتيين على الحضارات الأخرى منذ القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock