أخبار منوعة

«الشفاء الكويتي» يجري 62 تدخلا جراحيا للاجئين سوريين في تركيا

  

كونا – اختتم فريق الشفاء الكويتي الإنساني اليوم برنامجه الجراحي للاجئين السوريين بمستشفى (الأمل) في بلدة (الريحانية) بمدينة (هاطاي) جنوبي تركيا المتاخمة للحدود السورية بعد إجراء 62 تدخلا جراحيا لاجمالي 27 مصابا. 

وقال منسق الفريق الدكتور طلال الفضالة إن الفريق أجرى اليوم خمس عمليات لخمسة مرضى تخللها 14 تدخلا جراحيا مضيفا أن حالات المرضى الصحية جيدة بعد إتمام العمليات.
وأشار إلى أن الفريق الجراحي المكون من خمسة أطباء أجرى عدة تدخلات جراحية خلال العمليات مشيرا إلى أنها تعرف بتدخلات جراحية متوسطة إلى تدخلات شديدة ومنها نقل العضل وأيضا عمليات ترقيع جلدي وإصلاح شفة أرنبية وعمليتا إصلاح انف.
وذكر الفضالة أن الفريق أجرى أيضا عمليات صعبة منها حالات معرضة للبتر وخضعت لإجراء زراعة عضل تأخذ من المنطقة الجانبية للظهر لنتمكن من إنقاذ اليد أو الساق من البتر مبينا أن الفترة الزمنية للعمليات استغرقت 14 ساعة.
وأوضح ان حالات التدخلات الجراحية شملت كذلك نقل أنسجة حية من الساق إلى القدم وبتر جزء من القدم وترميم لأصابع اليد إضافة إلى نقل أنسجة حية من الساق إلى الركبة.
وأضاف الفضالة أن إصابات الجرحى من اللاجئين السوريين تضمنت حالات حروق وإصابات شظايا نتيجة قصف وتفجيرات وإطلاق نار فيما تركزت إصابات الأطفال على الإصابة بشظايا وحروق عميقة أدت إلى تشوهات كاملة في الجفون العليا ومنطقة الإذنين وأيضا في الشفة العليا والسفلى والرقبة. 
وأشاد بتعاون رئيس وأعضاء الهيئتين الطبية والتمريضية في مستشفى (الأمل) معربا عن تطلعه لإجراء زيارات منتظمة في المستقبل فيما أشار إلى أن الأطباء سيتابعون الحالات التي خضعت للعمليات الجراحية.
وأعرب الفضالة عن خالص شكره لبيت الزكاة الكويتي على رعايته لهذه المهمة الإنسانية ولزملائه أعضاء الفريق على تطوعهم للحضور والمشاركة في إجراء العمليات للاجئين السوريين داعيا المؤسسات الحكومية والأهلية إلى المساهمة في دعم هذه الأنشطة التي تعود بالنفع على دولة الكويت. 
وتوجه بالشكر إلى شركاء الفريق منظمتي (انتربلاست) الالمانية و(ليب) الأمريكية العالمية على تعاونهما والمشاركة مع الفريق في رحلته الإنسانية.
ومن جانبه ثمن المدير العام لمستشفى (الأمل) الدكتور حمدي عثمان أوغلو وأعضاء الهيئتين الطبية والتمريضية في المستشفى بالدور الإنساني النبيل لفريق الشفاء الكويتي والذي تمثل في رسم البهجة والفرحة في قلوب الجرحى والمصابين من اللاجئين السوريين.
وبدورهما أشاد عضوا الفريق الطبيبان العالميان الألماني اندريه بورشيه واليوناني لونيس ليباكيس بمستوى الأداء العالي لفريق الشفاء الكويتي الإنساني خلال أداء مهامه الطبية وروح التطوع من خلال حضوره لتقديم المساعدة للاجئين السوريين.
ومن جهتهم أعرب أهالي الجرحى والمصابين من اللاجئين السوريين عن شكرهم وتقديرهم لفريق الشفاء الكويتي على بادرته الإنسانية في معالجة ذويهم المصابين مثمنين موقف دولة الكويت وشعبها الداعم للشعب السوري.
ونظم فريق الشفاء الكويتي رحلة إلى (هاطاي) تحمل شعار (شفاء الجروح) لمعالجة الجرحى والمصابين السوريين في تركيا برعاية من بيت الزكاة الكويتي وبالتعاون مع منظمتي (انتربلاست) الالمانية و(ليب) الأمريكية العالمية.
 وأجرى الفريق 100 كشف طبي على المصابين من اللاجئين السوريين وتم تحويل 27 حالة إلى العمليات الجراحية كما قام الفريق بتوزيع أدوية إلى عيادة طبية في (انطاكيا) العاصمة الإدارية ل(هاطاي) تقدم خدماتها لنحو أربعة آلاف لاجئ سوري. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock