قسم السلايدشوجامعة الكويتأخبار منوعة

جمعية طلبة كلية الحقوق تطالب بحق التنقل بين الإجابات

بدر الدويش: بهدف التحقق من الإجابة بالاختبارات

 

طالبَ رئيس جمعية طلبة كلية الحقوق في جامعة الكويت بدر الدويش، بالسماح بالتنقل بين اجابات الاختبارات النهائية عبر برنامج «مودل»، والتي ستعقد منتصف الشهر الجاري، مشيراً إلى أنّ البرنامج يمنع الطالب من الرجوع إلى الإجابة للتحقق منها خلال وقت الاختبارات.
وذكرَ الدويش، أن هناك عددا كبيرا من طلبة الكلية في مختلف مراحلهم الدراسية يرفضون هذا البرنامج في حل الاختبارات، نظرا لعدم تمكنهم من الرجوع الى الاسئلة والاجابات السابقة، لافتا إلى أن نسبة 90 في المئة من طلبة الكلية يرفضون اعتماد هذا البرنامج في الاختبارات النهائية.
وتابع «ان برنامج مودل مستجد على طلبة الكلية، لأنهم يختبرون خلال فترة الاختبارات الفصلية عبر برنامج (تيمز)»، مشيرا إلى أنهم غير مدربين ولا مهيئين له. ولاعتماده في الاختبارات لابد أن يكون الطلبة قد تدربوا عليه ولديهم إلمام به حتى يتمكّنوا من الإجابة من خلاله.

وأشار إلى «أنَّ أحد اسباب اعتماد برنامج المودل لطلبة كلية الحقوق الحد من ظاهرة الغش، بينما نجد عكس ذلك في مستويات الطلبة الأكاديمية وتفوقهم وابتعادهم عن هذه السلوكيات التي لا تمت لهم بصلة».
وأكد أن هناك طرقا عديدة لمنع الغش، ولكن الكلية في ظل اعتمادها وإصرارها على اعتماد المودل تجعل جميع الطلبة متساوين في هذه المسألة.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock