أخبار منوعة

«نماء» الخيرية: أكثر من 2500 أسرة سورية استفادت من حملة «كن عوناً لهم»

قالت «نماء» الخيرية في جمعية الإصلاح الاجتماعي إن أكثر من 2500 أسرة سورية استفادت من حملة «كن عوناً لهم».

وفي هذا الإطار، قال مدير إدارة الإغاثة خالد مبارك الشامري والذي ترأس وفد الجمعية إلى تركيا لتقديم مساعدات عاجلة إلى اللاجئين والنازحين في المخيمات الحدودية، «إن نماء الخيرية قامت بتوزيع أكثر من 300 سلة غذائية، بالإضافة إلى مواد للتدفئة وبطانيات وأغطية وملابس شتوية، استفاد منها أكثر من 1500 أسرة سورية، كما قامت بتوزيع الكسوة على 100 طفل ويتيم وأرملة، ومساعدة 20 مريضاً، كما قامت بتوزيع سلات غذائية ومواد للتدفئة على 1000 أسرة في الشمال السوري».

وأضاف الشامري أن «نماء الخيرية تهدف من نداء الإغاثة العاجل الذي أطلقته للتخفيف معاناة المتضررين من البرد الشديد الذي زاد من مأساتهم، وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة ليكون شتاؤهم أكثر أماناً ودفئاً».

وأوضح «نظراً للأوضاع المأساوية التي يعيشها النازحون واللاجئون جراء سوء الأحوال الجوية، تدعو نماء الخيرية أهل الخير لاغتنام الأجر والمشاركة لمواصلة التبرع للوصول لأكبر عدد ممكن من اللاجئين السوريين وإدخال الدفء عليهم، والوقوف إلى جانبهم في هذه الأوقات الصعبة ومد يد العون لهم».

وبين الشامري أن باب التبرع أمام أهل الخير كافة داخل الكويت وخارجها ما زال مفتوحاً للمشاركة في حملة «كن عوناً لهم»، مؤكداً أن المشروع يجوز فيه الزكاة، ويمكن التبرع عن طريق موقع نماء الخيرية أو عبر الاتصال بالخط الساخن 1888833 المخصص لاستفسارات الداعمين الكرام وتبرعاتهم.

من جانب آخر، أعرب المستفيدون عن خالص شكرهم لنماء الخيرية، مؤكدين أنهم كانوا في أمسِّ الحاجة إلى هذه الأغطية لكي تحميهم من أمطار الشتاء وتسرب المياه داخل الخيم، خصوصاً أن إمكاناتهم المادية محدودة، ولا تسمح لهم بتوفير وقود التدفئة رغم البرد الشديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock