قسم السلايدشو

الطلبة لـ “أكاديميا”: الكتب تستهلك المكافأة الإجتماعية .. ونحتاج لزيادتها

  

أكاديميا | خاص – عليا العازمي – نورة السبيعي – دلال الشمري

في البداية تحدثت الطالبة شهد الشمري تخصص صيدلة قائلة بأن المكافأة الاجتماعية تكفي احتياجاتها كاملة، وقد بلغ المبلغ المدفوع على الكتب الجامعية حين سؤالي لها ١٥ د.ك لكل كتاب تقريباً وأن المكافأة تغطي جميع احتياجاتها. وأكملت قائلة: يجب تثبيت موعد لنزول المكافأة ،لأننا نعاني من هذه المشكلة مما تسبب لنا تأخير في تغطية احتياجاتنا. كما أكدت أنه يجب زيادة المكافأة لطلاب تخصصها كونه نادر وأن لا يتساوى مع بعض التخصصات المكتظة بالطلاب.

المبالغة بأسعار الكتب
وأدلت الطالبة مريم المطيري سنه ثالثة طب بشري بأن المكافأة لا تكفي احتياجها حيث تنتهي بوقت قصير قبل نهاية الشهر، اضافة إلى قيمة الكتب المبالغ فيها حيث يبلغ سعرها ٢٠ د.ك وحتى نزول المكافأة ينتهي مصروفها، وبالكثير من الأوقات يتأخر نزوله.
كما فضلت لو تم زيادة المكافأة كي يتسنى أن ترتاح مادياً، وبررت قائلة أن تخصصها صعب جداً ويجب أن لا يتساوى طلاب تخصصها بطلاب آخرين لهم تخصصات بسيطة.

زيادة مكافأة تخصص الصيدلة
وأكدت نورة الديحاني، تخصص صيدلة، قائلة بأن المكافأة لا تكفي احتياجها كما أنها تنفق مابين ١٠ الى ٢٠ د.ك على الكتب مما يؤدي الى نقص في مكافأتها بشكل كبير. اضافة إلى تأخر كبير في نزول المكافأة في موعدها. وبينت الديحاني أن المكافأة تحتاج لزيادة، فإحتياجات الطالبات تزداد في كل مرحلة. كما بررت قائلة أن أصحاب التخصصات العلمية يحتاجون لزيادة عن باقي التخصصات ويجب معاملتها كتخصص نادر.

الكتب تستهلك المكافأة
وتحدثت فاطمة المطيري بأن المكافأة لا تكفي أبداً فالمبلغ المدفوع على الكتب بالغالب 20 د.ك اذا كانت الكتب موجودة في مكتبة الشويخ واذا كانت غير موجودة فنأخذ الكتاب الواحد تقريباً بـ10د.ك بالجمعية الطبية. وأضافت: ومن وجهة نظري أرى أن وقت نزول المكافأة مناسب جداً، ولكن نحن بحاجة إلى زيادة في المكافأة فالتخصص النادر والصعب يختلف عن التخصص السهل المبسط.

ومن جانبها قالت لولوه السوباط طالبة هندسة كمبيوتر بأن المكافأة لا تكفي، فمجموع المبلغ المدفوع على الكتب يكون ١٠٠ د.ك للكتب والأدوات الهندسية اضافة إلى ٥ دنانير اسبوعياً على التقارير.

50 دينار على الكتب
وأضاف الطالب يونس الحاتم طالب تربية خاصة – دراسات إسلامية، أن المكافأة لا تكفي احتياجي فإجمالي المبلغ المدفوع على الكتب ٥٠د.ك وهذا لا يكفي احتياجاتي الاخرى إلى نهاية الشهر، اضافة إلى التأخر في وقت نزول المكافأة التي نعاني منها جميعاً
وأكمل: ونحن بحاجة لزيادة المكافأة الطلابية، وأرى بأنه يعتبر تميز واضح بين الطلبة حين تزداد المكافأة من طالب إلى آخر، لكن لا يمنع ان يكون هناك مكافأة نهاية كل فصل دراسي للتخصصّات النادرة التي يحددها ديوان الخدمة المدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock