التطبيقي

الأولوية في «الأساسية» و«التكنولوجيا» للكويتيين مشاكل في نظام قبول «التطبيقي»

  

كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن أولوية القبول في الفصل الدراسي الثاني في كليتي التربية الأساسية والدراسات التكنولوجية للكويتيين، وستكون المفاضلة في القبول بين من يمتلك النسب العليا، أما كليات العلوم الصحية والتمريض والدراسات التجارية فستكون لها آلية اخرى لقبول أبناء البدون والوافدين، حسب النسب العليا والشروط.

وشهدت صالة القبول والتسجيل لليوم الثاني امس اقبالا كثيفا من الراغبين في الالتحاق بالفصل الدراسي الثاني، ووصل عدد المسجلين نحو 1320 طالباً وطالبة عن طريق التسجيل اليدوي والانترنت.

وفوجئ عدد من المتقدمين بتعطل النظام الآلي للقبول دون سابق إنذار، حيث لم يتمكنوا من التسجيل، فعند الدخول الى الموقع تظهر لهم إشارة توضيحية تقول انك «مرفوض من التسجيل».

النظام الآلي

وأكد عدد من المتقدمين، الذين تواجدوا منذ الصباح الباكر في مبنى 7 للقبول، انهم جاءوا لتقديم الأوراق المطلوبة واستكمالها، الا ان بعض الموظفين رفضوا استقبالهم، وطالبوهم بالتسجيل عبر موقع الهيئة، مؤكدين ان النظام الآلي شبه معطل، فكيف نستطيع التسجيل؟

وأوضحوا ان العطل ادى الى ازدحام مبنى التسجيل، وانتظر المتقدمون مدة طويلة للتسجيل، حتى انتهت ساعات العمل الرسمية، ومنهم من ذهب من دون ان يسجل، متسائلين: متى سيتم حل مشاكل النطام الآلي الذي يتعطل مع كل فصل دراسي؟
بيانات المستجدين

وذكرت مصادر مطلعة لـ القبس ان هناك مشاكل في البرمجة الآلية للنظام تسببت في عدم معرفة بيانات المستجدين، كما تسبب النظام في إغلاق عشرات من باسووردات الطلبة المستمرين، ونتج عن ذلك عدم استكمال جداول اعداد كبيرة من الطلبة.

وحصلت القبس على تقرير يوضح الملاحظات الخاصة في النظام الآلي، حيث اكد التقرير ان نظام خدمة المجتمع ما زال في مرحلة التصميم، نظرا للتغيير الجذري الذي نادى به الطلبة والشيء نفسه في نظام الجدولة الآلية ونظام البوابة الالكترونية، أي أن أكثر من نصف المطلوب في المرحلة الأولى لم يتم تنفيذه حتى الآن.
الفرق الفنية

كما أوصى التقرير بتفريغ أعضاء الفرق الفنية للعمل بنظام الإدارة الأكاديمي، لتسريع وتيرة العمل وزيادة الحوافز للفرق الفنية الحالية، لضمان استمرارهم وعطائهم بالعمل وعدم تسربهم.

وأوصى التقرير ايضا بتكوين نواة لأنظمة الاوركل في الهيئة، عن طريق تعيين كوادر بشرية جديدة من المستوى الجامعي، او عن طريق عقد الاستشاريين في الهيئة، واستقطاب بعض موظفي الشركة من المشغلين والمبرمجين، عن طريق عقد الاستشاريين في الهيئة.
خطة طوارئ
أوصى التقرير بالعمل على تنفيذ خطة طوارئ بأنظمة بديلة لأهم أنظمة الهيئة، وهي القبول والتسجيل للكليات والمكافأة الاجتماعية بتكنولوجيا مختلفة مثل DOT NET، بحيث تبدأ من الآن، على ان يتم توفير كل ما تحتاج إليه الخطة من كوادر بشرية وبرامج وأجهزة ومعدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock