التطبيقي

أحمد الأثري: وصلنا إلى الطاقة الاستيعابية القصوى في “التطبيقي”

اكاديميا| البيان

قال مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. احمد الاثري، ان عدد الملتحقين بقطاع التدريب يزيد عن 11 ألف متدرب ومتدربة، وحرصا منا على جودة المواد والبرامج التدريبية التي يتلقاها أبناؤنا المتدربين فإننا في سعي دائم للحصول على الاعتماد الأكاديمي لهذه البرامج وفي هذا الإطار.

وتابع: حصل معهد التدريب الإنشائي مؤخرا على الاعتماد الأكاديمي والمهني من أكاديمية باريس الفرنسية وكذلك المعهد العالي للطاقة بجميع برامجه الدراسية على الاعتماد الأكاديمي من «ABET» كما تم اعتماد عدد آخر من البرامج بالمعهد العالي للاتصالات وجار العمل على استكمال الاعتماد الأكاديمي لباقي المعاهد.

وبين الاثري انه خلال السنة الحالية وصلنا الى الطاقة الاستيعابية القصوى من خلال كلياتنا ومعاهدنا، والآن سيتم عمل اجتماع مع لجنة القبول لدراسة الأعداد المتوقع قبولها من ناحية إمكانيات الهيئة وعدد الخريجين في هذا العام، والمتوقع تخرجهم في الفصل المقبل، وسيتم إقرار إعداد المقبولين بعد إقرار الميزانية.

واكد الاثري ان الهيكل التنظيمي للهيئة في مراحله الأخيرة، وهناك اجتماع أخير وسيتم إرساله إلى مجلس الخدمة المدنية لاعتماده وقف اللوائح، مضيفا: جار العمل على إنشاء تخصصات جديدة لتكون جاهزة العام المقبل مثل مفتش مطار ودبلوم إطفاء.
73 مشروعاً إلكترونيا

اشار مدير التطبيقي د.احمد الاثري إلى ان الهيئة حاليا تعكف على إعداد 73 مشروعا إلكترونيا لتطوير برامج الهيئة الإدارية وتفعيلها إلكترونيا بهدف أن تتحول جميع أعمال الهيئة إلى معاملات لا ورقية في المستقبل القريب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock