التطبيقي

«التطبيقي» أقامت ندوة «أسبوع المرور الخليجي»

أكاديميا | التطبيقي – متابعة

تحت رعاية عمادة شؤون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالكريم العريعر، أقام مكتب شؤون الطلبة– بنين ندوة بعنوان: أسبوع المرور الخليجي، وذلك يوم أمس الثلاثاء في المسرح الرئيسي في كلية التربية الأساسية.
حضر الندوة عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي، ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية أ. د. عبدالله الغصاب، ومساعد العميد للشؤون الطلابية – الجهراء أ. د. حنان تقي، وعدد من ضباط وزارة الداخلية الإدارة العامة للمرور، وحضور عدد من منتسبي الكلية من أعضاء هيئة تدريس وتدريب وإداريين وطلاب وطالبات.
وتحدث العقيد الحقوقي محمد العجمي عن عدة محاور منها: من هو المسؤول عن المركبة المخالفة، كما تحدث عن قيادة الدراجة الآلية، وأيضاً قيادة الباجيات، والمركبات المعدة للجر، وحرص جداً بالحديث عن جلوس الطفل في المقعد الأمامي، أخيرا عن المخالفة المرورية والنقاط المرورية.
وخلال الندوة عرض احصائية لأنواع المخالفات، أيضاً عرض فيديو عم الحملة المقامة من قبل وزارة الداخلية عن الأصوات المزعجة، كما تحدث عن الحجز والتحفظ والبلاغات والوفيات.
كما تحدث عن ضوابط القيادة العامة في الطرق السريعة، وفي مربع الإشارة «المنطقة المحضورة»، والوقوف الاضطراري، أيضاً الوقوف بالأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، الحوادث البسيطة، أولوية المرور والمناسبات الوطنية.
وتحدث الرائد المهندس علي بوربيع عن الخدمات الإلكترونية اللي توفرها الإدارة العامة للمرور ومنها تطبيق سهل، وأيضاً تحدث عن تقنية المنظومة المرور المعمول فيها بالكويت كاميرات منها: كاميرا إشارة ضوئية، وكاميرا السرعة الثابتة وكاميرا الجيل السادس، وختام حديثه عرض فيديو مشاهدات ما تم رصده من المنظومة «الكاميرا».
وفي نهاية الندوة تم تقديم بعض الجوائز للطلبة والطالبات عن طريق اختيار أرقام الفائزين، وتم تكريم الرائد المهندس علي بو ربيع والعقيد حقوقي محمد العجمي والعميد علي الجلال من قبل عميد كلية التربية الأساسية وعميد شؤون الطلبة في الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock