الجامعات الخاصة

طلبة KILAW مثلوا الكويت في ورشة العمل التحضيرية لمسابقة وليم فيز

أشاد المحكمون بمستواهم وأدائهم

  

عاد إلى البلاد فريق طلبة كلية القانون الكويتية العالمية KILAW من العاصمة البحرينية المنامة، بعد أن شارك في ورشة التحضيرية لمسابقة وليم فيز للتحكيم التجاري، المقرر إقامتها هذا العام في فيينا في شهر مارس 2016 للعام الثالث والعشرين على التوالي، بمشاركة حوالي 300 فريق طلابي من جامعات وكليات قانون من مختلف دول العالم.

ورافق الفريق كل من د. عمر العطار – أستاذ المساعد قانون المرافعات والتحكيم، والأستاذة سماح بشير – مساعد علمي، بصفتهما مشاركين إلى جانب د. دينا حداد – أستاذ مساعد قانون دولي، في تدريب فريق الطلبة الذين سيمثلون الكلية والكويت في هذه المسابقة العالمية ويضم كلا من: سنا القصار، حمد الدوسري، شوق الكندري، خلود العتيبي، آمار الحمدي وأنفال طارق.

وتعليقا على هذه الزيارة إلى مملكة البحرين وما أبداه فريق الكلية من بوادر إيجابية تكشف استعداده المبكر للمنافسة بجدية في المسابقة الأساسية في فيينا، تقدم د. العطار بداية بالشكر إلى إدارة الكلية لما تتيحه من فرص أمام طلبتها للمشاركة في مسابقات محلية وإقليمية ودولية تعود عليهم بالفائدة، لأنها توفر لهم الفرصة للاحتكاك بطلبة من جامعات عريقة ومنافستهم بجدية في مسابقات لها سمعتها الدولية، وشكر أيضا د. دينا حداد على دورها في التحضير والاستعداد للمشاركة في ورشة العمل التحضيرية في المنامة حيث أنها لمست أهمية مشاركة الطلبة في هذه الورشة التحضيرية.

وأشار د. العطار إلى أن فرقاً طلابية من تونس وأفغانستان وباكستان والمملكة العربية السعودي ومملكة البحرين إضافة إلى فريق كلية القانون الكويتية العالمية شاركت في ورشة العمل، وحظي فريق الكلية بلفتة من لجنة التحكيم لما أبداه أعضاؤه من تطور في أدائهم للمرافعات المكتوبة والشفهية تجاه القضية الافتراضية محل النزاع والمطروحة للتحكيم بالاستناد إلى نصوص المعاهدات والاتفاقيات الدولية المعتمدة، وهذا بحد ذاته يساهم في صقل قدرات الطلبة على تقديم الحجج والبراهين والأدلة الدامغة، تجاه القضية التحكيمية التي يناقشونها، سواء كانوا يؤدون دور المدعي أو المدعى عليه، إضافة إلى زيادة وعيهم بأهمية التحكيم التجاري الدولي في ظل العلاقات التجارية التي تزداد تشابكا في عالمنا المعاصر، واطلاعهم على أهمية التخصص في القانون التجاري الدولي لضمان مستقبلهم المهني بعد التخرج.

وأكد د. العطار أن ورش العمل والدورات التدريبية ستستمر في الفترة المقبلة وفقا للجدول المحدد، من أجل تطوير قدرات الطلبة ليكون على أتم الاستعداد للمنافسة بقوة، سواء في ورشة العمل التحضيرية الثانية التي ستقام أيضا في المنامة خلال شهر فبراير 2016، أو في النمسا في شهر مارس 2016 عند تنظيم المسابقة الرسمية بحضور قضاة ومحكمين تجاريين عالميين، مع الإشارة إلى أن طلبة كلية القانون الكويتية العالمية حازوا العام الماضي على لقب أكثر فريق تطورا على مستوى الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock