الجامعات الخاصة

كلية القانون الكويتية العالمية تنظم مسابقة لأفضل ورقة علمية طلابية

   
أعلنت كلية القانون الكويتية العالمية عن تنظيم مسابقة لأفضل ورقة علمية طلابية وذلك بمناسبة انعقاد فعاليات المؤتمر العلمي القانوني السنوي الثالث للكلية، بشأن “الحوكمة والتنظيم القانوني لأسواق المال” ، في 10 و 11 مايو المقبل، والذي سيشهد مشاركة أكثر من 40 مفكرا وباحثا قانونيا من مختلفة أنحاء العالم، بما فيها الكويت والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وقطر ولبنان والمغرب وفلسطين وغيرها. وسيكون المجال متاحا للمشاركة أمام كافة الطلبة والخريجين من داخل الكلية وخارجها.

وتتمثل المسابقة في تقديم ورقة بحثية في أحد الموضوعات التي سيتطرق إليها المؤتمر، وتشمل:

1- المحور الأول – صور الحوكمة وأنظمتها (الشركات الحكومية- حماية صغار المساهمين- الحوكمة في الشركات العائلية)

2- المحور الثاني – مؤسسات الحوكمة وأساليب ضبطها (المؤسسات التنظيمية: البنك المركزي، هيئة أسواق المال، ديوان المحاسبة)- الخضوع للنظام القانوني للدولة (قوانين، لوائح، تعليمات)- حدود وطبيعة العلاقة القانونية بين المؤسسات والشركات الحكومية والجهات المالكة والوزراء المختصين.

3- المحور الثالث – الحوكمة والتمويل الإسلامي.

4- المحور الرابع – الإدراج، الاندماج والاستحواذ.

5- المحور الخامس – تعزيز الشفافية والنزاهة

6- المحور السادس – جرائم ومخالفات قواعد الحوكمة (في الشركات الحكومية- في أسواق المال- في الشركات)

7- المحور السابع – تسوية منازعات الأوراق المالية (الإجراءات- المحاكم- التحكيم)

هذا ويشترط في الورقة البحثية أن تتم كتابتها بلغة عربية أو انجليزية سليمة، وأن تحترم القواعد المنهجية للبحث، حيث سيتم تقييم الأوراق البحثية المقدمة من قبل لجنة من الأساتذة والخبراء المشاركين بالمؤتمر، على أن يقع اختيار (4) من الأوراق البحثية، (2) باللغة العربية و (2) باللغة الانجليزية، وسيجري إدراج الأوراق الفائزة على جدول المؤتمر، وستحدد لها جلسة خاصة لإلقائها، كما ستقدم مكافأة مالية للفائزين وسيتم تكريمهم.

وللعلم فإن التسجيل في المسابقة يتم إلكترونيا عبر موقع الكلية www.kilaw.edu.kw، ويشترط إرسال الأبحاث من خلال الموقع نفسه، قبل تاريخ 01/05/2016.

يذكر أن كلية القانون الكويتية العالمية دأبت منذ مؤتمرها الأول على تنظيم هذه المسابقة وذلك لتشجيع الطلبة على البحث العلمي وعلى المشاركة في المؤتمرات والأنشطة العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock