وزارة التربية

«إنفلونزا الخنازير» اخترقت المدارس

  

وزير التربية كشف عن حالة إصابة.. والغيص: اكتشفنا بعض الحالات وجار التعامل معها

العيسى: تكدس الطلاب داخل فصول المدارس الخاصة يؤثر سلبا على العملية التعليمية
الوزارة تتابع مدى التزام المدارس الخاصة بالقرار الخاص بالرسوم الدراسية

آلية تحديد الرسوم ستعتمد على نوعية الخدمات التي تقدمها المدارس

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى إنه تم اكتشاف حالة واحدة مصابة بإنفلونزا الخنازير في إحدى المدارس الخاصة لطفل يبلغ 6 سنوات مضيفا أن أهل الطفل هم الذين أبلغوا المدرسة بالحالة والتي تخضع للعلاج الآن.

يأتي ذلك فيما أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالإنابة فهد الغيص وجود اصابات بفيروس انفلونزا الخنازير أكد الغيص اكتشاف بعض الحالات وأن “الصحة المدرسية تقوم بالتعامل معها”.

وشدد وزير التربية على ضرورة التزام المدارس الخاصة بالمقاييس العلمية المتعلقة بتعداد الطلبة داخل الفصول الدراسية والمحددة ب25 طالبا داخل الفصل الواحد لاسيما أن “تكدس الطلبة داخل الفصول يؤثر سلبا على العملية التعليمية”.

وقال الوزير العيسى في تصريحات صحافية عقب جولة على ثلاث مدارس خاصة إن الوزارة تتابع مدى التزام المدارس بالقرار الخاص بالرسوم الدراسية والذي “التزمت به معظم المدارس ولم يلتزم البعض الاخر منها” لافتا إلى التحرك الفوري حال ورود أية شكاوى من قبل أولياء الأمور في هذا الصدد.

وأفاد بأن آلية تحديد الرسوم الدراسية للعام الدراسي المقبل ستعتمد على نوعية الخدمات التي تقدمها المدارس.

وحول الاقتراح المقدم من قطاع المناهج والبحوث التربوية لتقليص حصص الحاسب الآلى قال الوزير العيسى ان البدء في التعليم الالكتروني يلغي الحاجة الى حصص الحاسوب “كون الطالب سيتعلم كل الاشياء عبر أجهزة التابلت”.

وردا على سؤال حول اعتصام معلمات رياض الأطفال أكد حرص الوزارة على حقوق العاملين بجميع المراحل التعليمية سواء كانت إدارية او مالية لافتا إلى عدم اطلاعه حتى الان على “متطلبات معلمات رياض الأطفال”.

بدوره قال وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالإنابة فهد الغيص في تصريح للصحافيين ان عدد الطلبة في المدارس الخاصة بلغ 240 ألف طالب وطالبة “لذا كان من الضروري تنظيم جولات تفقدية للوقوف على سير العملية التعليمية”.

وفيما يتعلق بالتقارير الخاصة بتقييم المدارس الاجنبية قال الغيص “إننا في انتظار ردود الشركة المعنية بهذا الشأن” لاسيما أن هناك بعض الملاحظات التي تم تسجيلها ضمن توصيات التقرير.

وأشار إلى التفاوض الجاري حاليا لتنفيذ المرحلة الثانية من العقد والذي يشمل تنفيذ ملاحظات المرحلة الأولى وتدريب فريق العمل الوطني بعد الحصول على الموافقات الرسمية لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock