جامعة الكويت

القشعان: تعيينات جديدة في «الاجتماعية»

  

القبس – أكد عميد كلية العلوم الاجتماعية بالانابة د. حمود القشعان ان تعيينات الاساتذة في الكلية مستمرة، معلناً عن انضمام استاذيين الى قسم العلوم السياسية، وعقد اجتماعات الاسبوع المقبل لمناقشة التعيينات الجديدة في الاقسام الاخرى.

وأضاف القشعان على هامش ندوة «اضبط انفعالك تسعد حياتك»، التابعة لحملة «بصمة» ضد العنف أمس، أن مظاهر العنف الاخيرة التي ظهرت في الجامعة لم تكن من الطلبة، مؤكداً انه سيتم التعامل مع كل من يلحظ دخوله الى الكليات من غير الطلبة، حتى لا تتكرر مثل الاحداث السابقة في كلية الشريعة.
ضبط الانفعال

وحول ضبط الانفعال، قال القشعان ان التسامح افضل طريقة للتعايش، والابتسامة لغة لا تحتاج الى ترجمة، مندداً بالاسباب التي تؤدي الى صدامات، واحياناً تصل الى موت احد الاطراف، داعياً الطلبة الى التعرف على ذواتهم والتماس العذر لاخطاء الاخرين أو التغاضي عنها، بقوله «إن لم تعرف كيف تغفر، فلن تعرف كيف تعيش».

وتابع إن أغلبية الانفعالات التي تحصل هي نتاج تصورات يبنيها الفرد استناداً الى تفسيراته لاحداث وتصرفات الآخرين، داعياً إلى عدم تأويل ما في نفوس الناس والفهم الخاطئ لتصرفاتهم، مؤكداً «أن ندع الخلق للخالق».
لغة الجسد

لفت القشعان إلى أن %94 من الرسائل تصل إلينا عن طريق لغة الجسد، و%6 فقط هي الرسائل اللفظية أو ما نقوله، حيث أثبت ذلك من خلال تجربة قام بها خلال الندوة، مشدداً على الانتباه إلى التصرفات الجسدية، وحتى لا تكون «خزة» سبباً لموت أحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock